أخبار اليمن

الحوثيون يصفعون الإمارات بقرار جريء ومراقبون يعتبرونه محرجا للشرعية (وثيقة)

الحوثيون يصفعون الإمارات بقرار جريء ومراقبون يعتبرونه محرجا للشرعية

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

وجهت جماعة الحوثي الانقلابية صفعة موجعة للامارات، بإصدار قرار يغير اسم أحد اهم وابرز المنشآت الخدمية الممولة من الامارات، احتجاجا على تطبيع ابوظبي العلاقات مع الكيان الاسرائيلي.

 

وأصدر وزير الصحة وأمين العاصمة صنعاء في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، قرارا يقضي بـ “تغيير مسمى مستشفى الشيخ زايد للامومة والطفولة في صنعاء إلى مستشفى فلسطين للامومة والطفولة”.

 

القرار يأتي بعد اسابيع على اتخاذ السلطة المحلية المعينة من الحوثيين في الحديدة، قرارا قضى بتغيير اسم شارع الشيخ زايد في مدينة الحديدة إلى شارع فلسطين، وطلاء ازفلته بالعلمين الاسرائيلي والامريكي.

 

واعتبر مراقبون سياسيون قراري تغيير اسم مستشفى زايد في صنعاء وشارع زايد في الحديدة “صفعة قوية للإمارات واحتجاجا عمليا على تطبيع ابوظبي العلاقات مع اسرائيل، يتجاوز بيانات الحكومة الشرعية ويحرجها”.

 

المستشار الاعلامي في السفارة اليمنية بالعاصمة السعودية الرياض، سابقا، والناشط السياسي المعروف انيس منصور، غرد قائلا: “في صنعاء تغير مستشفى زايد الى مستشفى فلسطين..خطوة ايجابية”.

 

وأضاف أنيس منصور في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” الاربعاء، قائلا: “شكراً حكومة صنعاء احرجتم الشرعية المنبطحة التي قبلت وصمتت بتسليم جزيرة سقطرى لاسرائيل”.

 

يشار إلى أن الحكومة الشرعية اكتفت على لسان وزير الخارجية محمد الحضرمي بالتعبير عن دعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وادانة التطبيع مع اسرائيل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى