أخبار اليمن

الشرعية تخسر الشعب .. سلطات صنعاء تقيم زفافا جماعيا لـ 37 من فئة المهمشين (صور)

الشرعية تخسر الشعب .. سلطات صنعاء تقيم زفافا جماعيا لـ 37 من فئة المهمشين

 

 

الأول برس – متابعة خاصة:

 

تواصل جماعة الحوثي الانقلابية استمالة فئات المجتمع واستقطابهم للقتال في صفوفها بما فيهم المهمشين أو من تسميهم الجماعة “احفاد بلال” اشارة إلى مؤذن رسول الله الصحابي بلال بن رباح، وزوج هند الخولانية هالة بنت عوف.

 

واحتفت جماعة الحوثي، الخميس، بحفل زفاف جماعي لعدد 37 عريساً من المهمشين (احفاد بلاد) المقاتلين في صفوف المليشيا، نظمته في العاصمة صنعاء، مؤسسة يمن ثبات التنموية، الموالية للجماعة.

 

حفل الزفاف شهد حضورا لافتا لقيادات كبيرة في الجماعة، تقدمها عضوا ما يسمى “المجلس السياسي الأعلى” للجماعة: محمد علي الحوثي وسلطان السامعي، اللذين اكدا ان الحفل يترجم توجيهات زعيم الجماعة.

 

ووجه زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز مطلع هذا العام بـ “الاهتمام بأحفاد بلال وتقديم سبل الرعاية لهم تعليمياً وصحياً وثقافياً ومساعدتهم وإدماجهم في المجتمع”. وانهاء حالة التهميش لهم رسميا ومجتمعيا.

 

القيادي محمد الحوثي زعم أن “العرس الجماعي لأحفاد بلال يأتي تنفيذاً لتوجيهات السيد عبدالملك الحوثي، وتجسيدا للتكافل المجتمعي ورسالة لقوى العدوان بصمود اليمنيين وثباتهم بمختلف فئاتهم في وجه العدوان وجرائمه” حسب وصفه.

 

ولم يفته الاشادة بما سماه “البطولات التي يسطرها أحفاد بلال في معركة الدفاع عن الوطن في مختلف الجبهات”، وبالمثل فعل القيادي سلطان السامعي باعتبار الحفل “عرفانا بدورهم وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن وأمنه استقراره”.

 

يشار إلى أن تقييد التحالف السعودي الاماراتي لسلطات الشرعية ومصادرته السيادة والقرار الوطني ودعمه مليشيات انقلابية ومتمردة انفصالية، يتسبب في تسرب المزيد من فئات المجتمع إلى صفوف الحوثيين ومليشياتهم.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى