أخبار اليمن

مؤسف جدا .. مسبحة قيادات الشرعية في مارب تنفرط وسليل قائد ثورة 1948 يصل صنعاء (صورة)

مسبحة قيادات الشرعية في مارب تنفرط وسليل قائد ثورة 1948 يصل صنعاء

 

 

الاول برس – خاص :

تتولى الانسحابات من صفوف الشرعية والجيش والامن في مارب بفعل تناقضات تحالف دعم الشرعية في اليمن واستهدافه قوات الجيش والامن ودعمه مليشيات انقلابية انفصالية، واخر المنسحبين سليل قائد ثورة 1948.

 

واستقبلت جماعة الحوثي الانقلابية بحفاوة في العاصمة صنعاء قائدا رفيعا في الشرعية ومن ابرز القيادات العسكرية في مارب، أعلن فور وصوله صنعاء انشقاقه عن التحالف والشرعية، وانضمامه إلى جماعة الحوثي.

 

وسائل إعلام حوثية نشرت صورة استقبال وزير داخلية الحوثيين اللواء عبد الكريم الحوثي في مكتبه بالعاصمة صنعاء، مدير أمن مديرية الرحبة في محافظة مأرب العقيد عبد الله احمد علي القردعي، الاربعاء.

 

وقالت: إن الحوثي “أشاد خلال اللقاء بدور مدير أمن المديرية ورجال الأمن ومشائخ ووجهاء وابناء المديرية في مواجهة من وصفهم بالمعتدين الغزاة ومساندة مليشيا الحوثي، الذي يعتبر خيانة للتحالف والشرعية”.

 

العقيد القردعي وهو أيضا أحد اعيان ووجهاء محافظة مارب، أشاد من صنعاء، بحفاوة الاستقبال التي تلقاها من قيادات المليشيا الحوثية وعلى رأسها وزير داخليتها القيادي عبدالكريم الحوثي، عم عبدالملك الحوثي.

 

وانضم العقيد القردعي الذي تم تعيينه من الشرعية، مع مئات من مشايخ مارب لقوات الحوثيين قبل قرابة شهر. واستغرب مراقبون من عدم اطاحة الحوثيين بمدير أمن المديرية، بوصف ذلك يشير الى علاقة خيانية سابقة.

 

مراقبون رأوا أن إبقاء الحوثيين، على مدير أمن الرحبه في منصبه عقب سيطرتهم عليها “يمثل مكافأة للخدمات التي قدمها لهم القردعي في اسقاط مديرية الرحبة، ورسالة تطمينية لبقية المسؤولين في مديريات ومدينة مارب”.

 

واتهم مصدر عسكري في الجيش الوطني مدير أمن الرحبه بمارب العقيد عبد الله القردعي، بالخيانة عقب انضمامه للحوثيين، مع العشرات من مشايخ وأعيان المديرية، منوها بـ “عوامل ميدانية ولوجستية تقف وراء هذه الخيانات”.

 

يشار إلى أن مارب تواجه منذ اشهر هجمات انتحارية مكثفة للحوثيين من جهات متعددة، استطاعات رغم خسائرها البشرية الفادحة، إحداث اختراقات في مديريات العبدية وماهلية ومدغل ورحبة، بفعل خيانات من بعض قبائل مراد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى