أخبار اليمن

قائد بارز في مليشيا الحوثي يكشف اخر اوراقهم في مارب والجيش الوطني يرد (تفاصيل+صور)

قائد بارز في مليشيا الحوثي يكشف اخر اوراقهم في مارب والجيش الوطني يرد

 

 

 

الاول برس – خاص :

 

أعلن قائد بارز في مليشا الحوثي الانقلابية، يعد أحد أبرز ثلاثة قيادات عسكرية حوثية بجانب”ابويونس” و”ابو علي الحاكم”، تصريحا خطيرا بشأن المعارك العنيفة الدائرة في جبهات عدة بمحافظة مارب منذ اشهر.

 

وكشف القيادي العسكري الحوثي أبو يحي الرزامي عن دخول قوات خاصة وكتائب حوثية نوعية، توصف بحرفتها القتالية العالية لخطوط المواجهة في المعارك الدائرة في محيط مدينة مأرب.

 

الرزامي قال في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التدوين المصغر “تويتر” إن ما يسمى “كتائب الموت” الحوثية دخلت خط المعارك مع الجيش الوطني في محاور القتال المختلفة في مأرب.

 

مضيفا: “نبشركم يامؤمنين بأنه تم تعزيز جبهه مأرب بكتائب من القوات الخاصة وكتائب خاصه مدربه بأعلى مستوى في حرب المدن وحرب الشوارع ولها خبره سابقه في حرب الشوارع”.

 

وتابع في تغريدته قائلا: “فهي التي اطاحت وحسمت فتنه عفاش (وجرى الدفع بها) لخوض المعركة الاخير وتطهير مدينه مأرب والحفاظ على حياه المواطنين هدف راسي لها” حسب زعمه.

 

تعد ما يسمى “كتائب الموت” نخبة الوحدات القتالية التابعة لمليشيا الحوثي، يشرف عليها زعيم الجماعة بنفسه، فيما يقودها شقيقه عبدالخالق الحوثي (ابويونس)، وتلقت تدريبات نوعية على يد الحرس الثوري الايراني.

 

في المقابل، اكدت مصادر عسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة رصد تحركات كثيفة وتعزيزات بشرية وآلية لمليشيا الحوثي في مدغل ورحبة. ونوهت بأن “الجيش الوطني لا ترهبه كتائب الموت وسيواصل بذل التضحيات حتى اخر جندي”.

 

وتواجه مارب منذ اشهر هجمات انتحارية مكثفة للحوثيين من جهات متعددة، استطاعات رغم خسائرها البشرية الفادحة، إحداث اختراقات في مديريات العبدية وماهلية ومدغل ورحبة، بفعل خيانات من بعض قبائل مراد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى