أخبار اليمن

امير سعودي يقود الهجوم على مطار الغيضة لتبرير انتشار القوات السعودية (تفاصيل)

امير سعودي يقود الهجوم على مطار الغيضة لتبرير انتشار القوات السعودية

 

 

الاول برس – خاص :

 

أكدت مصادر محلية في محافظة المهرة “استعانة القوات السعودية بعناصر تنظيم القاعدة لتبرير وجودها العسكري بعد فشل سيناريو مكافحة تهريب السلاح للحوثيين”.

 

وتوقعت المصادر: “تجدد اشتباكات الجمعة، التي شاركت فيها القوات السعودية وقوات من الشرطة العسكرية في محيط مطار الغيظة مع عناصر من تنظيم القاعدة”.

 

المصادر أوضحت أن “اشتباكات يوم الجمعة، أسفرت عن مقتل أحد العناصر وجرح أخر في حين قامت الشرطة العسكرية بتسليم بقية العناصر للقوات السعودية”.

 

وقالت: “هذا يؤكد احتلال السعودية للمهرة، فالدستور اليمني يحرم تسليم اي مواطن يمني لأي دولة اجنبية، وفقا لنص المادة ( 45 )، أيا كانت جريمته أو تهمته”.

 

وكانت مصادر مطلعة في الحكومة الشرعية كشفت، السبت، عن أن “قائد عناصر تنظيم القاعدة التي هاجمت مطار الغيظة الجمعة ليس يمنيا بل سعودي الجنسية”.

 

وقال مستشار السفارة اليمنية في الرياض أنيس منصور: “عناصر القاعدة الذين تم مداهمتهم بمحافظة المهرة وقتل 3 تبين ان الامير حقهم سعودي اصل وفصل وجنسية”.

 

مضيفا في تغريدة له على موقع التدوين العالمي المصغر “تويتر” السبت: “وهذا يؤكد ما كتبنا عنه انها مسرحيات سعودية”. في اشارة إلى الاستعانة بالقاعدة لاحتلال المهرة.

 

وتابع أنيس منصور في تغريدته قائلا: “لايوجد حاضنة للقاعدة في المهرة لايوجد مهري تاثر بفكر القاعدة ولم نسمع في التاريخ عن عملية نفذتها القاعدة في المهرة”.

 

يشار إلى أن السعودية لا تخفي سعيها للسيطرة على المهرة، ومد انبوب لتصدير النفط من منطقة “خراخير” الحدودية المشتركة، عبر المحافظة إلى البحر العربي.

زر الذهاب إلى الأعلى