أخبار اليمن

جبهات مارب تشتعل بمعارك فاصلة ومصادر تؤكد استبسال الجيش واستماتة المليشيا بهذه المديريات (تفاصيل)

جبهات مارب تشتعل بمعارك فاصلة ومصادر تؤكد استبسال الجيش واستماتة المليشيا بهذه المديريات

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تدور الان في محافظة مارب معارك عنيفة وصفت بأنها “غير مسبوقة وفاصلة” بين قوات الجيش الوطني مسنودا بطيران التحالف ومليشيا الحوثي الانقلابية، في عدد من المديريات الجنوبية للمحافظة.

 

وكشفت مصادر عسكرية ومحلية ميداينة، عن استبسال قوات الجيش الوطني واستماتة الحوثيين في المعارك الدائرة في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب (شرقي اليمن).

 

وقالت: إن “قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران التحالف، لازالت تخوض معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي، وحققت تقدما واسعا في مديرتي ماهلية والعبدية ورحبة”.

 

مضيفة: “يسعى الجيش الوطني بمساندة طيران التحالف إلى أنهاء الاختراقات الحوثية في مديريات ماهلية والعبدية ورحبة، باعتبارها تهدد مركز المحافظة، مدينة مارب”.

 

المصادر العسكرية والمحلية افادت بأن “المعارك تشهد احتداما غير مسبوق بعدما تحولت إستراتيجية الجيش من الدفاع إلى شن الهجمات المركزة، بمساندة طيران التحالف”.

 

وقالت: إن “جبهات مديريات رحبة، ومأهلية، والعبدية جنوبي مارب تشهد معارك عنيفة، واصل فيها الجيش الوطني تحقيق تقدمات تكتيكية، وتكبيد المليشيا خسائر كبيرة”.

 

مضيفة: “كذلك الحال في جبهات صرواح والمخدرة، يواصل الجيش الوطني خوض معارك فاصلة، مع الحوثيين الذين دفعوا بتعزيزات كبيرة من المقاتلين والآليات المتنوعة”.

 

وأوضحت أن “مقاتلات التحالف شنت خلال الساعات القليلة الماضية ضربات جوية كثيفة على مواقع وتحركات الحوثيين بالتزامن مع احتدام المعارك في المديريات الجنوبية”.

 

وفقا للمصادر العسكرية والمحلية الميدانية، فإن “ضربات طيران التحالف المساندة للجيش اسفرت عن تدمير آليات عسكرية للحوثيين، ومقتل وجرح العشرات من الحوثيين”.

 

لكنها في المقابل، نوهت بأن “الجيش الوطني يواصل من جهته بذل التضحيات النفيسة في معارك التصدي للمليشيا، وقدم في معارك الاثنين والثلاثاء عشرات الشهداء والجرحى”.

 

وبحسب المصادر فإن الحوثيين يستميتون في مواصلة شن هجماتهم المكثفة ومتعددة الجهات، ومحاولات اقتحام مديرية الجوبة المطلة على مدينة مارب، التي يسعون لاسقاطها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى