أخبار اليمن

اسعار البنزين تسجل رقما قياسيا بمناطق المليشيا ووثيقة تكشف الاسباب (تفاصيل)

اسعار البنزين تسجل رقما قياسيا بمناطق المليشيا ووثيقة تكشف الاسباب

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

سجلت اسعار المشتقات النفطية في العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي ارقاما قياسية، تقدر بنحو 60% عما كانت عليه قبل ايام وفي المناطق المحررة.

 

وكشفت وثيقة رسمية اسباب تصاعد أزمة تموين المشتقات النفطية مؤخرا على نحو لافت، وأن قوات الجيش الوطني وراء احكام الخناق على مناطق سيطرة الحوثيين.

 

الوثيقة الصادرة عن غرفة القيادة والسيطرة لقوات الجيش الوطني، أوضحت أن أمرا عملياتيا صدر بمنع مرور قاطرات نقل المشتقات النفطية عبر خط الجوف-صنعاء.

 

وخاطبت الوثيقة التي تداولها ناشطون كافة الجهات والمراكز الأمنية والعسكرية بمنع مرور قاطرات المشتقات النفطية من ميناء المكلا ومأرب عبر خط (الجوف-صنعاء)

 

ما أدى إلى تفاقم شح المشتقات النفطية في مناطق الحوثيين جراء منع دخول سفنها إلى مدينة الحديدة، وارتفاع اسعار المتاح منها في السوق السوداء، أكثر من 60%.

 

وأكد مواطنون في العاصمة صنعاء أن “سعر الجالون (عشرين لترا) من البنزين الذي يباع في الأرصفة ارتفع بين يومي الاثنين والاربعاء من 8 آلاف ريال إلى 18 الف ريال”.

 

موضحين أن هذا الارتفاع غير المسبوق “هو الجنون بعينة”. متسائلين: ما ذنب المدنيين ليتجرعوا معاناة توقف مقومات العيش والحياة، وعلى رأسها المشتقات النفطية.

 

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية في اليمن يواصل منذ 5 أشهر منع دخول نحو 19 سفينة مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة، ومنه إلى نحو 12 محافظة تحت سلطة الحوثيين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى