أخبار اليمن

السعودية تتحرش بتركيا في اليمن وتبدأ حملة لاعتقال رعايا انقرة في عدن (تفاصيل)

السعودية تتحرش بتركيا في اليمن وتبدأ حملة لاعتقال رعايا انقرة في عدن

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

بدأت السعودية التحرش بتركيا، عبر حملة اعتقالات لرعاياها تنفذها قواتها في اليمن، واستهلتها باحتجاز بعثة الهلال الاحمر التركي في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت مصادر دبلوماسية: إن قوات التحالف أطلقت سراح بعثة الهلال الأحمر التركي بعد ساعات من احتجازها بمقر التحالف بالعاصمة المؤقته عدن جنوبي اليمن.

 

من جانبه أعلن الهلال الأحمر التركي على “تويتر” أن “موظفيه الذين اعتقلوا في مدنية عدن قد أفرج عنهم، وعادوا لمزوالة أعمالهم الإغاثية في العاصمة المؤقتة عدن.

 

مضيفا: “تم الإفراج عن مدير هيئة الهلال الأحمر التركي مصطفى آيدن والمسؤول المالي للهيئة علي جان، ومنسقة المشاريع راندي باحسن والمترجم اليمني محمد الدغل”.

 

في المقابل، أفادت مصادر محلية في عدن بأن “توجيهات صدرت من القوات السعودية المتواجدة في عدن باعتقال بعثة الهلال الأحمر التركي واقتيادها الى مقر التحالف”.

 

وقالت: “السلطات التركية تدخلت على الفور لضمان اطلاق مواطنيها ممن يعملون في مجال الإغاثة الإنسانية عبر الهلال الأحمر التركي وهو ما تم بالفعل بعد ساعات من احتجازهم”.

 

يشار إلى أن وسائل إعلام سعودية وناشطين سعوديين كانوا بدأوا شن حملة اتهامات لتركيا بالتدخل عسكريا في اليمن ودعم أطراف في الصراع بالمال والسلاح، ما نفته انقره.

زر الذهاب إلى الأعلى