أخبار اليمن

مواطنون يكشفون لجوء طارق لتجنيد الاطفال في مواجهة المليشيا ويناشدون المنظمات

مواطنون يكشفون لجوء طارق لتجنيد الاطفال في مواجهة المليشيا ويناشدون المنظمات

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشف أولياء امور عدد من الاطفال عن استقطاب طارق عفاش قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” الممولة من الامارات، اطفالهم للقتال في صفوفه ضد مليشيا الحوثي في الساحل الغربي.

 

وقال ناشطون نقلا عن عشرات الاباء: إن “طارق استدرج اطفالهم اليافعين (دون سن 18 عاما) في مديريتي المخا والخوخة وزج بهم في معارك الدريهمي مع الحوثيين، بعد غدره بقوات العمالقة الجنوبية”.

 

مضيفين: “كلف طارق اشخاصا في مديريتي المخا والخوخة، بمهمة جمع المقاتلين وقد لجأوا في الأيام القليلة الماضية الى استقطاب الأطفال من أبناء تهامة وإدخالهم في معارك ليس لهم فيها أي دراية أو خبرة”.

 

وطالب الأهالي، قوات طارق عفاش، بإيقاف العبث بأرواح ابنائهم، مناشدين المنظمات الحقوقية بـ “التدخل لمنع طارق من استغلال الأطفال بإعتبار ما يقوم به جريمة تعاقب عليها جميع القوانين الدولية”.

 

حشدت قوات طارق صالح في اليوميين الماضيين عشرات المقاتلين، استعدادا لمواجهات قادمة مع الحوثيين في الساحل الغربي، في حين أفادت المصادر بمغادرة عدد كبير من العمالقة الجنوبية جبهة الساحل.

 

وعمد طارق عفاش بإيعاز من الامارات إلى نسف هدنة اتفاق السويد، وفجر الوضع في مديرية الدريهمي لتندلع معارك ضارية مع الحوثيين، دفع إليها ألوية من “العمالقة الجنوبية” منذ أمس الأول وحتى اللحظة.

 

بالمقابل، سجلت قيادات في الوية “العمالقة الجنوبية” بالساحل الغربي، الثلاثاء، أول رد فعل على ما اعتبرته “خيانة وطعنة من الظهر سددتها لها قوات حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي.

 

يشار إلى أن مصادر عسكرية كانت أوضحت أن “الحوثيين نصبوا كمينا محكما لقوات لواء ابوذياب العلقمي، باخلائهم الطريق إلى مدينة الدريهمي ثم الانقضاض عليها، موقعين عشرات القتلى والجرحى ومئات الاسرى”.

زر الذهاب إلى الأعلى