أخبار اليمن

مخابرات عمار عفاش تقتحم لواء للعمالقة وتفتش اركان حربه وتوعد برد رادع (تفاصيل)

مخابرات عمار عفاش تقتحم لواء للعمالقة وتفتش اركان حربه وتوعد برد رادع

 

 

 

الاول برس – خاص :

 

اقتحمت وحدات جهاز مخابرات طارق عفاش بقيادة وكيل جهاز الامن القومي سابقا، عمار عفاش، مقر عمليات اللواء الأول عمالقة في منطقة المنظر بمحافظة الحديدة.

 

وقالت مصادر ميدانية في مدينة المنظر بمحافظة الحديدة: إن “عمار أمر مرافقيه بتفتيش أركان حرب اللواء وعملياته قبل انتشار حراسته في المقر ووجه اهانات لقيادة اللواء بينها تهم بالخيانة”.

 

في المقابل توعدت ألوية العمالقة في الساحل الغربي بالرد المناسب على عمار عفاش شقيق العميد طارق عفاش على خلفية إقتحام مخابراته لمعسكرات ألوية العمالقة وإهانتهم المتكررة في الساحل .

 

وقالت مصادر مقربة من قيادات في ألوية العمالقة: إن “عنجهية عمار واستفزازاته وإهانته لقيادات العمالقة لن تمر دون رد”. وأردفت: “تسلط طارق ومعاملته السيئة لأبناء تهامة نموذج للطريقة التي يريد أن يحكم بها أبناء الساحل ككل”.

 

المصادر أكدت أن “حالة إستياء واسعة تعم الوية العمالقة عقب تصرفات عمار الاخيرة خصوصا قائد اللواء الاول رائد اليافعي الذي إعتبر عملية اقتحام اللواء من قبل عمار تدخل في شؤون العمالقة”.

 

وأشارت إلى أن “اليافعي إتهم عمار بمحاولة القاء لوم هزائمه الاخيرة على العمالقة”. في إشارة إلى الكمين الحوثي الذي ادى لاستشهاد وجرح العشرات من منتسبي لواء ابوذياب العلقمي، وأسر المئات.

 

سبق وحاول طارق عفاش وشقيقه عمار الإيقاع بجنود العمالقة في الدريهمي ووضع مخطط لتصفيتهم ، وذلك تزامنا مع المواجهات مع الحوثيين وإستغلال الهجمات من نواحي متفرقة في الدريهمي لقتل أكبر عدد ممكن من مجندي العمالقة.

 

وسجلت قيادات في الوية “العمالقة الجنوبية” بالساحل الغربي، الثلاثاء، أول رد فعل على ما اعتبرته خيانة وطعنة من الظهر سددتها لها قوات “حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي.

 

مصادر ميدانية، قالت: إن “عددا من قيادات العمالقة الجنوبية، غادرت الساحل باتجاه عدن ولحج، بعد أن تأكدت شكوكها في تعرضها لخيانة غادرة بمديرية الدريهمي جنوبي الحوثي، يقف وراءها طارق”.

 

وأضافت: “تكبدت قوات العمالقة خسائر بشرية كبيرة، قدرت بمئات القتلى والجرحى والأسرى في كمين نصبته مليشيا الحوثي لها بمدينة الدريهمي، السبت، وكان طارق عفاش سعيدا وفرحا بذلك ويسخر منه”.

 

في السياق، سربت مصادر عسكرية بقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش في الساحل الغربي بتمويل اماراتي، تشفي طارق بما حدث لقوات “العمالقة الجنوبية” في الدريهمي.

 

وقالت المصادر: “علق طارق عفاش في أحد مجالسه متشفيا على ما حدث لقوات العمالقة الجنوبية، في معركة مديرية الدريهمي جراء الكمين الحوثي الذي تعرضت له، السبت، وتسببه في خسائر بشرية كبيرة، للعمالقة”.

 

مضيفة: “قال العميد طارق معلقا على انتكاسة قوات العمالقة في مديرية الدريهمي : يستاهلوا ما جرى لهم”. وأردفت: “وحين راجعه أحدهم بأن العمالقة شريك لحراس الجمهورية ضد الحوثي، قال ضاحكا: ناب كلب في ناب كلب”.

 

وأكدت المصادر أن تعليقات طارق على أحداث معركة الدريهمي، تسربت من داخل مجلسه إلى بعض قيادات العمالقة الجنوبية، ما أثار غضبها، وعزز شكوكها بتعرضها لخيانة من طارق، وما اعتبرته طعنة غادرة من الظهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى