أخبار اليمن

هادي يدعو إلى وقف ممارسات “الانتقالي” ضد أبناء الشمال في عدن وباقي مناطق الجنوب

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، مساء اليوم الجمعة السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة.

وجاءت توجيهات هادي بعد حملة اعتقالات وترحيل بحق العشرات من أبناء المناطق الشمالية قامت بها فصائل مسلحة انفصالية تابعة للإمارات على خلفية تفجيرات شهدتها عدن يوم أمس الخميس.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، إن هادي أجرى اتصالاً هاتفياً بكل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري ومحافظ عدن أحمد سالم ربيع، وذلك للوقوف على جملة الأوضاع بعدن والمحافظات المجاورة بما يهدف لتعزيز الأمن واستتبابه.

وخلال الاتصال أكد هادي على ضرورة ان يعمل الجميع على توحيد الجهود والصفوف والحفاظ على وحدة النسيج المجتمعي في مواجهة الحوثي المتربص بالشعب اليمني في كل منطقة وموقع وخطوط التماس .

وشدد على أهمية تحقيق الأمن والاستقرار ونبذ الأعمال والتصرفات الفردية تجاه أبناء الوطن ومن أي محافظة كانت والمسيئة إلى تقاليد شعبنا وقيمه الأصيلة والتي تخدم في المجمل نتائجها وانعكاساتها جماعة الحوثي الإيرانية والجماعات المساندة لها.

ووجه السلطات المحلية والأجهزة الأمنية في محافظات عدن ولحج والضالع، بوقف أي ممارسات خارجة عن النظام والقانون ضد المواطنين والممتلكات الخاصة، ونبذ الممارسات الخاطئة التي يقوم بها البعض على أساس مناطقي أو سياسي بعد الأحداث الدامية التي تعرضت لها العاصمة المؤقتة عدن يوم أمس.

وحمّل المحافظين وقيادات الأجهزة الأمنية في مختلف المناطق المحررة مسؤولية أي تقصير في تنفيذ هذه التوجيهات، وتحمل المسؤولية الكاملة تجاه حماية المواطنين وممتلكاتهم ووقف أي إنتهاكات وممارسات في هذا الإطار.

زر الذهاب إلى الأعلى