أخبار اليمن

خبير عسكري جنوبي يكشف تطورات خطيرة لمعارك “العمالقة” في الدريهمي وفرار قوات طارق (صورة+ تفاصيل)

خبير عسكري جنوبي يكشف تطورات خطيرة لمعارك “العمالقة” في الدريهمي وفرار قوات طارق

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

كشف خبير عسكري جنوبي عن تصاعد حدة المعارك في جبهة الدريهمي بمحافظة الحديدة، رغم ترحيب الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي بدعوة المبعوث الاممي مارتن غريفيث لوقف التصعيد والتزام هدنة اتفاق السويد.

 

وقال العقيد العسكري المتقاعد علي النسي: “رغم ترحيب كل الاطراف بدعوة جريفيث للإلتزام بقرار وقف إطلاق النار, تجددت اليوم (السبت) المواجهات بين قوات العمالقة (الجنوبية) وقوات الحوثي جنوب مدينة الدريهمي”.

 

مضيفا: “حيث هاجمت العمالقة موقع قوات الحوثي جنوب الدريهيمي وتمكنت من السيطرة على بعض المواقع في قرية المعاريف”. ناشرا خريطة ميدانية لسير المعارك والمواجهات في مدينة الدريهمي وسيطرة الحوثيين على غالبيتها.

 

ووجدت تغريدة النسي على موقع “تويتر”، تفاعلا واسعا من عسكريين وسياسيين جنوبيين، أشاروا إلى فرار قوات طارق وأن المواقع التي وصلت إليها قوات العمالقة الجنوبية، هي بعض مما كانت تسيطر عليه وسقطت بأيدي الحوثيين.

 

وقال قايد البنا: “باختصار اخ علي، ماهي نهاية معركة الدريهمي في حال إسترداد كافة المواقع وقد كان مسيطر عليها اللواء الأول عمالقة قبل اكثر من عامين وعلى اجزاء من مدينة الدريهمي”. متسائلا:هل سيتم تسليمها لحراس الجمهورية؟!”.

 

عسكري جنوبي اخر ينشط باسم (Dodo) قال: “الحرب منذؤ بدايتها حتئ الان الجنوبيين هم راس الحربة يليهم الاصلاح من جهة (يقصد قوات الجيش الوطني) ومن جهة اخرئ قوات صنعاء، واعتقد ان الشماليين لن يغفرو للجنوبيين ما يقومون به الان”.

 

الامر الذي رد عليه عسكري جنوبي أخر، قائلا: “جالس تتفلس ولا داري اي يحصل .. لا إصلاح ولا عفافيش مع العمالقة فقط قولت العمالقة اللواء الأول والخامس هم دون غيرهم من يسترد المواقع التي اسقطها العفافيش وولوا هاربين وهناك تعاون مع القوة التهامية والزرانيق ولا عزاء للعفافيش البياعين”.

 

تأتي هذه الاتهامات لطارق وقواته بالخيانة، بعد أن وجهت ما وصف بأنه “طعنة غادرة لقوات العمالقة في معركة الدريهمي” عبر الدفع بها لواجهة المعارك وكشف ظهرها للحوثيين، ما تسبب في مقتل وجرح العشرات منهم ووقوع المئات في أسر مليشيا الحوثي.

 

وأكدت قيادات عسكرية “تكبد الوية العمالقة خسائر بشرية كبيرة، قدرت بمئات القتلى والجرحى والأسرى في كمين نصبته مليشيا الحوثي لها بمدينة الدريهمي، السبت، وكان طارق عفاش سعيدا وفرحا بذلك ويسخر منه بقوله يستاهلوا ناب كلب يعض ناب كلب”.

 

يشار إلى أن مصادر عسكرية ميدانية في الساحل الغربي، كانت اعلنت السبت أن “الحوثيين نصبوا كمينا محكما لقوات لواء ابوذياب العلقمي، باخلائهم الطريق إلى مدينة الدريهمي ثم الانقضاض عليها، موقعين عشرات القتلى والجرحى ومئات الاسرى”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى