أخبار اليمن

كشف الغطاء عن مخصصات طارق عفاش من ايرادات المحافظات الجنوبية (ارقام مهولة)

كشف الغطاء عن مخصصات طارق عفاش من ايرادات المحافظات الجنوبية (ارقام مهولة)

 

 

الاول برس – خاص:

 

يستحوذ قائد ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” على مخصصات مالية هائلة من ايرادات المحافظات الجنوبية، التي تحصلها الامارات مباشرة، حسب ما كشفته مصادر عسكرية.

 

وقالت المصادر العسكرية، إن “طارق عفاش يستحوذ على معظم الاعتماد المالي الذي خصصته الامارات للتشكيلات العسكرية اليمنية التابعة لها في الساحل الغربي، ويتحكم في صرفها”.

 

مضيفة: إن “الإمارات خصصت مبلغ 60 مليون دولار لقوات طارق عفاش في الساحل الغربي وبير أحمد في العاصمة المؤقتة عدن، كاعتماد سنوي من إيرادات نفط وغاز المحافظات الجنوبية “.

 

المصادر العسكرية في الساحل الغربي، أكدت أن “قوات العمالقة الجنوبية لم تدخل ضمن الصفقة الإماراتية مع طارق”. منوهة بأن “أغلب جنود العمالقة الجنوبيين لم يتم صرف مستحقاتهم لأكثر من ثلاثة أشهر”.

 

ولفتت الى أن “المبالغ التي يستلمها طارق عفاش هي من إيرادات البلاد النفطية والغازية عبر الإمارت، ولم يستفد منها أبناء الجنوب وكذلك أبناء تهامة المنضويين تحت ألوية القوات المشتركة”.

 

وكانت وحدات من العمالقة والقوات التهامية في الساحل الغربي عبرت عن استيائها من “تمييز طارق بين ألوية القوات المشتركة وصرف المبالغ الطائلة للمحسوبين على ألوية حراس الجمهورية فحسب”.

 

يشار إلى أن هذه المخصصات المالية الهائلة من ايرادات المحافظات الجنوبية، تضاف إلى مليارات الريالات يجنيها طارق شهريا من ايرادات المناطق المحررة في الساحل الغربي، واتاواته على التجار والصيادين.

زر الذهاب إلى الأعلى