أخبار اليمن

مصادر تكشف اول خيوط دوافع جريمة اغتيال شاعر عُماني في المهرة وجهة اغتياله (صور+ تفاصيل)

مصادر تكشف اول خيوط دوافع جريمة اغتيال شاعر عُماني في المهرة وجهة اغتياله

 

 

الاول برس – خاص:

 

بددت مصادر محلية وأدبية، الحيرة بشأن دوافع اغتيال الشاعر والاديب العماني احمد سالمين بن بله الحريزي، في محافظة المهرة، وكشفت عن أول خيوط دوافع الجريمة، والذي يمكن أن يقود إلى الجهة الضالعة في اغتياله.

 

وقالت المصادر: إن “الشاعر احمد سالمين، الذي يُعد من كبار شعراء ظفار، وصاحب مشاركات وطنية واسعة، سجل مؤخرا موقفا مناهضا لتحالف السعودية والامارات في المهرة”.

مضيفة: “لم يصرح سالمين بموقفه المناهض من التحالف على نحو مباشر، لكنه عبر غير مرة مؤخرا عن تضامنه مع اليمن وأهالي المهرة، واعتزازه بأنفتهم وشموخهم ومقاومتهم”.

 

ورجحت المصادر أن “يكون هذا الموقف وراء اغتيال الشاعر احمد سالمين بن بله، برصاص مسلحين مجهولين امطروا سيارته بوابل من الرصاص واردوه قتيلا”.

 

واغتال مسلحون مجهولون الرصاص بكثافة على سيارة الشاعر احمد سالمين بن بلة، السبت، في منطقة الشقف بمديرية المسيلة غرب محافظة المهرة فأردوه قتيلا.

 

وفقا للمصادر فإن التزام السلطات الامنية في المهرة بالصمت حيال الجريمة واحجامها عن التعليق “يؤكد تواطؤ التحالف في جريمة اغتيال ابن بله، على خلفية موقفه”.

 

وأثار اغتيال الشاعر أحمد بن بله الحريزي، والذي يحمل الجنسية العمانية، في محافظة المهرة شرقي اليمن، غضباً واسعاً بين العُمانيين واليمنيين على حدّ سواء.

 

من جانبها لم تصدر السلطات المحلية في المهرة حتى الان أي تعليق حول حادثة مقتل الشاعر العماني، بينما عمّت مواقع التواصل حالة من الغضب على اغتياله.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيارة الشاعر احمد بن بله عقب تعرضها، السبت، لإطلاق النار بين منطقتي ثمنون ورخوت، في مديرية المسيلة.

 

يشار إلى أن احمد سالمين بن بله، شاعر وأديب عُماني من أصول يمنية، ويزور محافظة المهرة اليمنية بين الحين والآخرى لزيارة أقارب له في المحافظة، وفق وكالة الاناضول.

 

زر الذهاب إلى الأعلى