أخبار اليمن

رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن مارب يتحدث عن تقدم للمليشيا في جبهة حريب (تصريح)

رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن مارب يتحدث عن تقدم للمليشيا في جبهة حريب

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تحدث رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن مأرب ناجي الحنيشي عن “تقدم لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة حريب بمحافظة مارب دون مقاومة” حسب قوله، وسط توقعات بأن يكون الامر تكتيكا عسكريا.

 

وقال الحنيشي في منشور على صفحته بموقع “فيس بوك” الاحد” إن الحوثيين بعد دخولهم أجزاء من بلاد آل جناح العليا قبل ما يقارب شهر بطرق متعددة الغائب الوحيد منها القوى ما عدا معركة الدحقة معشراء.

 

ولفت إلى أن “الحوثيين تقدموا إلى نقيل (المثفر) ومن ثم (حمراء لحيان) ثم سيطروا على (مفرق حره الكبير)، وتوجهوا للتمركز في منطقة (الصبرات) ومن ثم سيطروا على السلسلة الجبلية المطلة على مناطق (القويم).

 

منوها بأن مليشيا الحوثي “وصلوا إلى مشارف منطقة (الجرف)، وتموضعوا أعلى (الضيق الكبير) واقتربوا من منطقة (ذيوجان)”. حسب قوله. زاعما أن كل هذه التحركات والسيطرة الحوثية لم تجابه بأي “مقاومة ذات شأن”.

 

وأرجع رئيس الهيئة الشعبية للدفاع عن مأرب ناجي الحنيشي هذه الاختراقات الحوثية في مديرية حريب إلى انعدام الدعم التسليحي للقبائل، التي قال إنه “لم تصرف أي إمكانيات تتعلق ببلاد آل جناح، إلا إذا سُلم لأشخاص بعينهم، فهذا أمر آخر”.

 

يشار إلى أن ناطق القوات المسلحة العميد عبده مجلي، كان اعلن في وقت سابق عن انتهاج قوات الجيش تكتيكات عسكرية تتضمن الانسحاب التكتيكي تمهيدا للالتفاف والانقضاض على الحوثيين في غير جبهة بمارب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى