أخبار اليمن

تحذيرات جادة للجيش الوطني من مخطط حوثي خطير واستدراجات قد تحدث انتكاسة (تفاصيل)

تحذيرات جادة للجيش الوطني من مخطط حوثي خطير واستدراجات قد تحدث انتكاسة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أطلقت مصادر عسكرية رفيعة تحذيرات جادة مما سمته ” مخططا حوثيا لاستدراجات خطيرة”. داعية إلى “الحذر من الافراط في التفاؤل والاندفاع غير المدروس جراء نتائج المعارك الاخيرة مع مليشيا الحوثي في مارب والجوف”.

 

واتفقت المصادر ذات الرتب الرفيعة والمتقاعدة في التنويه بأن “الحروب الطويلة مع مقاتلي الحوثي لست سنوات كشفت الكثير من الحقائق على الأرض خصوصا عقب انتكاسة الجيش الوطني بعدما كان على مشارف صنعاء”.

 

محذرة مما سمته “مخططات عسكرية تعدها جماعة الحوثي قد تمكنهم من استدراج الجيش الوطني لما لا يحمد عقباه إذا لم تضع وزارة الدفاع والقيادات العسكرية لها حسابات دقيقة تحمي الجيش الوطني من أي مفاجآت قد تكون قاصمة”.

 

وأشارت إلى “اكتساب مليشيا الحوثي خبرات جراء المراس في المعارك وحروب العصابات وتنوع التضاريس، سواء في حروب صعدة الست، أو في الحرب المستمرة منذ ما يقارب ست سنوات”. مردفة: “ينبغي اخذ كل ذلك بعين الاعتبار”.

 

وقالت: إن “تقدم قوات الجيش الوطني في مواقع بجبهات مارب والجوف، امر منشود، ولكن الحذر مما بعد هذا التقدم، فقد تحولت كثير من الانتصارات إلى انتكاسات، بفعل اختراقات مقاتلي الحوثي لمساحات واسعة من الأرض”.

 

ولفتت المصادر العسكرية المتقاعدة إلى أن “الحذر لا يقف على مقاتلي الحوثي وحدهم، خصوصا مع النيران الصديقة التي يتعرض لها الجيش الوطني من وقت لآخر من طرف بالتحالف يسعى للقضاء على قدرات الجيش الوطني العسكرية والبشرية”.

زر الذهاب إلى الأعلى