أخبار اليمن

نائب الرئيس يطمئن حضرموت ومحافظها بما سيتم بشأنها خلال الايام القليلة القادمة (تفاصيل)

نائب الرئيس يطمئن حضرموت ومحافظها بما سيتم بشأنها خلال الايام القليلة القادمة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

طمأن نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح، محافظ حضرموت وأهالي وقوى وقبائل حضرموت، بما سيتم بشأنها خلال الايام القليلة القادمة على صعيد تلبية الاحتياجات وبسط الامن والاستقرار.

 

جاء ذلك خلال لقاء عقده الاحد، في العاصمة السعودية الرياض، مع محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج البحسني، كرس لمناقشة الأوضاع في المحافظة وجهود البناء والتنمية وتلبية متطلبات المواطنين.

 

ونوه نائب الرئيس إلى “اهتمام القيادة السياسية بقيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بالأوضاع في حضرموت وتوفير احتياجاتها لما مثلته المحافظة من حاضنة مهمة لكل أبناء اليمن في ظل انقلاب ميليشيا الحوثي”.

 

نائب رئيس الجمهورية، أكد لمحافظ حضرموت وقواها وقبائلها خلال اللقاء بأن حضرموت ركيزة الدولة اليمنية وقال -حسب وكالة سبأ- إنها “تشكل منطلقا لبناء الدولة الاتحادية المكونة من ستة أقاليم ومنها إقليم حضرموت”.

 

واستعرض اللقاء عدداً من الملفات الخدمية والأمنية والعسكرية ومستجدات الأوضاع السياسية والدور الأخوي للأشقاء في دول تحالف دعم الشرعية وما تتطلبه المرحلة من تضافر الجهود والعمل لاستعادة الدولة وإرساء دعائم الأمن والاستقرار.

 

من جانبه عبر محافظ حضرموت عن تقديره لاهتمام القيادة السياسية بشؤون المحافظة وإعطائها أولوية من المتابعة المستمرة. مستعرضاً عدداً من القضايا والموضوعات المرتبطة بالمحافظة.

 

يشار إلى أن حضرموت شهدت نهاية سبتمبر الفائت موجة احتجاجات شعبية غاضبة على تردي الاوضاع والانفلات الامني وتدهور الخدمات، قوبلت بقمع قوات ما يسمى “النخبة الحضرمية” التابعة للامارات.

زر الذهاب إلى الأعلى