أخبار اليمن

وباء يجتاح كلية الشرطة بحضرموت والطلاب يتمردون وعمادتها تعقد اجتماعا طارئا (تفاصيل)

وباء يجتاح كلية الشرطة بحضرموت والطلاب يتمردون وعمادتها تعقد اجتماعا طارئا

 

 

الاول برس – خاص:

 

عقدت عمادة كلية الشرطة في محافظة حضرموت اجتماعاً طارئاً بعد اجتياح وباء يعتقد أنه فايروس كورونا للكلية وتمرد الطلاب ومغادرة العشرات منهم احتجاجا على انعدام الرعاية الطبية.

 

وكشفت مصادر إعلامية في محافظة حضرموت عن تفشي حمى خطيرة، يُعتقد أنها فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، بين طلاب كلية الشرطة في المحافظة، وتساقط البعض منهم مرضى.

 

رئيس تحرير صحيفة “المُحرر”، الناشط والسياسي في حضرموت “صبري سالمين بن مخاشن”، أكد “انتشار حُميّات خطيرة بين طلاب كلية الشرطة في المحافظة تسببت في مرض العشرات”.

 

وقال في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر”، الاثنين: “تساقط الكثير من طلاب كلية الشرطة أثناء الطابور الصباحي، ما دفع الطلاب إلى التمرّد وهروب البعض منهم، بسبب انعدام الرعاية الصحية”.

 

مضيفا: “مع الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، رصد تقرير طبي ارتفاع المصابين إلى 90 حالة خلال 3 أيام”. ولفت صبري بن مخاشن إلى أن “قيادة الكلية عقدت اجتماعاً طارئاً لمناقشة التمرُّد”.

 

ويأتي هذا، وسط تحذيرات دولية من موجة ثانية لفيروس كورونا المستجد مع دخول فصل الشتاء، حيث ارتفعت حصيلة حالات الإصابة المُؤكَّدة بالوباء في اليمن إلى “2052، منها 595 حالة وفاة” وفق لجنة وزارة الصحة.

 

يُشار إلى أن حضرموت شهدت تسجيل أول حالة إصابة بفيروس كورونا في اليمن، في 10 أبريل الماضي، بمديرية الشحر، لمواطن يمني بعد اختلاطه مع مصابين وصلوا على متن سفينة إماراتية دخلت الميناء.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى