أخبار اليمن

ورد الآن .. ألوية العمالقة في الساحل الغربي تتخذ قرارا بالانسحاب والامارات تتدخل (تفاصيل)

ألوية العمالقة في الساحل الغربي تتخذ قرارا بالانسحاب والامارات تتدخل

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

اتخذت الوية العمالقة الجنوبية” قرارا بالانسحاب من “القوات المشتركة في الساحل الغربي” بعدما تأكد لها ما تسميه “غدر وخيانة الشركاء” في إشارة إلى قوات ما يسمى “المقاومة الوطنية حراس الجمهورية” التي يقودها طارق عفاش بتمويل اماراتي.

 

وأفادت مصادر خاصة في الساحل الغربي أن “ألوية العمالقة تدرس قرار الانسحاب مما يسمى القوات المشتركة المدعومة إماراتيا في مواجهة الحوثيين، والقتال بصفتها المستقلة العمالقة الجنوبية فقط، كونها تتحمل العبء الاكبر”.

 

موضحة أن “قرار الانسحاب من مسمى القوات المشتركة، جاء عقب الخيانة التي تعرضت لها ألوية العمالقة في الدريهمي من قبل طارق عفاش، ومساعيه الرامية لتفكيك الوية العمالقة وضمها إلى قواته بالقوة وتحت قيادته”.

 

وأكدت المصادر أن “اللواء الأول عمالقة خاض بكتيبتين من أصل ست كتائب معركة الدريهمي واستعاد المواقع التي سقطت من ايادي قوات طارق عفاش المنشغلة بالبسط على الاراضي وفرض الاتاوت ونهب الايرادات”.

 

مشيرة إلى أن “ألوية العمالقة لاحظت تحركات لطارق عفاش تهدف الى محاولته الإنفراد بالساحل والتظاهر بأنه من تصدى لمليشيا الحوثي كما هي العادة، بينما هو في الميدان لا يتواجد وليس له اي حضور فعلي يذكر”.

 

ونوهت المصادر بأن “قائد قوات الامارات في الساحل الغربي تدخل لاحتواء التوتر بين الوية العمالقة الجنوبية وحراس الجمهورية، واقناع قيادات العمالقة وضباطها بحصر الانسحاب في مغادرة القوات المشتركة والبقاء في الساحل”.

زر الذهاب إلى الأعلى