أخبار اليمن

مركز حقوقي يكشف عدد جرائم الاغتيالات في المحافظات الجنوبية خلال 2019-2020 (احصائيات صادمة)

مركز حقوقي يكشف عدد جرائم الاغتيالات في المحافظات الجنوبية خلال 2019-2020

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

كشف مركز حقوقي عن احصاءات صادمة لعدد جرائم الاغتيالات في المحافظات الجنوبية خلال عام و8 أشهر فقط، يقف وراءها التحالف ومليشيا ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي”.

 

واستعرض مركز كرامة للحقوق والتنمية في مؤتمر صحافي، الخميس، تقريراً حقوقياً بجرائم دول التحالف وأدواتها في المحافظات الجنوبية خلال الفترة من يناير 2019م حتى سبتمبر 2020م.

 

المركز اعلن في مؤتمره الصحافي بصنعاء، أنه “رصد خلال تلك الفترة 679 جريمة اغتيال قتل فيها 307 أشخاص وأصيب 372 شخصاً، فيما سُجّلت 16 عملية إعدام وذبح للضحايا”.

 

وتطرق المؤتمر إلى الوضع الإنساني والاقتصادي والأمني في المحافظات الجنوبية في ظل ما سماه “الاحتلال الخارجي وجرائم الاغتيالات بحق أبناء الجنوب من قبل الغزاة والمحتلين والمرتزقة”.

 

المؤتمر المنعقد بالتزامن مع ذكرى ثورة 14 أكتوبر، اتهم التحالف وادواته ممثلة بمليشيا الانتقالي الجنوبي بارتكاب “جرائم بشعة وممنهجة بحق أبناء المحافظات الجنوبية، والنسيج المجتمعي”.

 

وقال محافظ عدن المعين من الحوثيين طارق سلام: “هناك أهداف لدول الاحتلال في تفكيك النسيج الاجتماعي بالمحافظات الجنوبية وتدمير البنى التحتية، يجب معرفتها من قبل الجميع”.

 

داعياً من سماهم “أحرار المحافظات الجنوبية” إلى اتخاذ موقف وطني و”التكاتف وتوحيد الصفوف لمقاومة الاحتلال حتى تطهير كل شبر من أرض اليمن من دنس الغزاة والمحتلين” حسب زعمه.

 

وتشهد العاصمة المؤقتة وعدد من مدن جنوب اليمن التي تخضع لسيطرة مليشيا “الانتقالي الجنوبي”، حال انفلات امني وانتشار للمليشيات والعصابات المسلحة، الممولة من قطبي التحالف.

 

يشار إلى أن الامارات تتهم بتمويل عمليات اغتيالات لمعارضيها في المحافظات الجنوبية، طالت مئات السياسيين والناشطين وخطباء المساجد والعسكريين، باشراف من وكيل جهاز الامن القومي سابقا عمار عفاش.

زر الذهاب إلى الأعلى