أخبار اليمن

“الانتقالي” يفصل مذيعة بقناته رغم ولائها له وحماسها المفرط للانفصال (الاسباب)

“الانتقالي” يفصل مذيعة بقناته رغم ولائها له وحماسها المفرط للانفصال (الاسباب)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

 

أقدمت قناة عدن التابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” المدعوم من الامارات، على فصل واحدة من أبرز المذيعات ولاء للمجلس وحماسا لدعواته الانفصالية.

 

وقالت مصادر إعلامية جنوبية، الاربعاء، إن رئيس قناة عدن المستقلة التابعة “للمجلس الانتقالي” مختار اليافعي قام بفصل المذيعة “جهينة عبدالحكيم” من القناة.

 

مضيفة: إن “القرار جاء على خلفية حملة إعلامية قامت بها بعض الشخصيات التي لم يتم قبولها للعمل في القناة تناولت محطات عمل المذيعة جهينة قبل 2015م”.

 

وتابعت المصادر الإعلامية الجنوبية في منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي: “اتهمت الحملة المذيعة جهينة بأنها كانت تعمل بقناة تتبع الحوثيين” حسب وصفهم.

 

بينما قالت مصادر جنوبية اخرى مناوئة للمذيعة جهينة: إن “القرار جاء لفرز كادر القناة من العناصر المندسة، باعتبار جهينة في الأصل تنتمي إلى محافظة تعز”.

 

القرار قوبل بحملة استنكار وتضامن لاعلاميين جنوبيين اعتبروا “قرار الفصل جائر ولا مسوغ قانوني له” وأن “رضوخ اليافعي يأتي بسبب جهله بالعمل الإعلامي”.

 

وتتصاعد الانتهاكات بحق الإعلاميين في المحافظات الجنوبية، وبخاصة في مناطق سيطرة “الانتقالي”، على خلفية الضيق بالنقد وصراعات بين اجنحته ومعايير مناطقية.

زر الذهاب إلى الأعلى