أخبار اليمن

كاميرا مراقبة تضبط مليشيا “الانتقالي” بجرم محاولة اختطاف فتاة من شارع بعدن (فيديو)

كاميرا مراقبة تضبط مليشيا “الانتقالي” بجرم محاولة اختطاف فتاة من شارع بعدن (فيديو)

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

غدت جرائم اختطاف الفتيات عنوانا بارزا للمشهد في العاصمة المؤقتة عدن، لدرجة بدأت معها مقاطع فيديو توثيق هذه الجرائم تظهر، ومنها مقطع يضبط مليشيا “الانتقالي الجنوبي” بالجرم المشهود.

 

وكشف مقطع فيديو، التقطته كاميرا مراقبة لإحدى الصيدليات في الشارع العام بمديرية خور مكسر، محاولة اختطاف مسلحي مليشيا “الانتقالي الجنوبي” لفتاة في أحد شوارع العاصمة المؤقتة عدن.

 

مقطع الفيديو، وثق عملية تعقب طقم مسلح تابع لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” احدى الفتيات في الشارع العام بمديرية خور مكسر، بالقرب من جولة الثقافة، ومحاولة الاعتداء عليها في وضح النهار.

 

وأظهر الفيديو لحظة فرار الفتاة بعيداً عن مسار الطقم العسكري الذي كان يتتبّعها، قبل أن ينزل السائق ويلحق بها راجلاً، ويقترب منها ويهم في اختطافها، لولا تدخل المارة بالصراخ في وجهه.

 

المقطع بيّن لحظة توقُّف سائق الطقم المسلح التابع لمليشيا “الانتقالي الجنوبي” وسط الشارع العام وقطع الخط أمام المارة، الأمر الذي استفز أحد سائقي مركبات النقل العام ودفعه للصراخ ومناداة السائق.

 

وهو ما أثار فزع العناصر وأجبرهم على التراجع، لكنهم -في الوقت ذاته- عمدوا إلى الاعتداء على سائق (الباص) بأسلحتهم قبل أن يتدخل المواطنون لإنقاذه، ويلوذ الطقم بعدها بالفرار.

 

شهود عيان -رفضوا الكشف عن أسمائهم لأسباب أمنية- أكدوا الحادثة. موضحين أن الفتاة ابتعدت عن مسار الطقم -الذي يرفع العلم الانفصالي- إلى الخط المقابل.

 

مؤكدين أن سائق الطقم نزل وقام بتتبع الفتاة والاقتراب منها، قبل أن تثير صرخات المارة فزع الخاطفين وتسهم في إنقاذ البنت وإتاحة المجال أمامها للهرب.

 

وأفاد الشهود أن أطقما عسكرية كانت قد جالت في المنطقة عقب الحادثة، واعتدت على مالك الصيدلية الذي صوَّرت كاميراته مقطع الفيديو.

 

وتعمُّ حالة من الخوف والذعر مدينة عدن، على خلفية تنامي ظاهرة اختطاف الفتيات، إذ سبق وأن اختطف مجهولون -أمس الجمعة- فتاة تُدعى “ولاء وديع”، قالت اسرتها إنها خرجت لتصوير بعض المستندات قبل أن ينقطع الاتصال بها؛

 

وقبلها بأيام اختطف مسلحون فتاة أخرى من شارع التسعين تُدعى “عبير فرج”، أوضحت عائلتها أنها أرسلت رسالة نصية أخبرتهم فيها أن شخصاً يُطاردها قبل أن تنقطع أخبارها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى