أخبار اليمن

الحكومة اخر من يعلم .. مصدر دبلوماسي يكشف حقيقة صادمة عن طريقة وصول سفير ايران صنعاء

الحكومة اخر من يعلم .. مصدر دبلوماسي يكشف حقيقة صادمة عن طريقة وصول سفير ايران صنعاء

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

كشف مصدر دبلوماسي، عن حقيقة صادمة بشأن طريقة وصول السفير الايراني لدى جماعة الحوثي إلى العاصمة صنعاء، مؤكدا أن التحالف العربي منح طائرة السفير الإيراني، إذناً بالهبوط في مطار صنعاء الدولي، ولم يصل سرا كما قالت الحكومة الشرعية في بيانها!.

 

ونقلت قناة “بلقيس” الفضائية اليمنية، الموالية للشرعية، عن مصدر دبلوماسي، ليل الاحد، قوله: إن سفير إيران لدى الحوثيين وصل مطار صنعاء عبر طائرة خاصة قدمت من طهران، وتم استقباله مع فريق له من قبل قيادات حوثية.

 

إلى ذلك، نفى مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأحد، أي دور له في نقل السفير الإيراني المعين لدى جماعة أنصار الله(الحوثيين) إلى العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وقال مكتب غريفيث على حسابه في “تويتر”:” ينفي مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، أي دور في نقل حسن ايرلو إلى صنعاء”. داعيا الإعلاميين إلى “التأكد من المعلومات قبل نشرها عبر التواصل مع القسم الإعلامي للمكتب”.

 

من جانبها، قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء السبت، إن النظام الإيراني أرسل سراً شخصية إلى صنعاء للعمل سفيراً لإيران لدى اليمن. مشددة على “عدم اعترافها بأي مسؤولين دبلوماسيين متواجدين في صنعاء، متحالفين مع جماعة الحوثيين”.

 

وفي وقت سابق يوم الأحد، قال وزير الإعلام، معمر الإرياني على حسابه في “تويتر”: إن “حسن ايرلو (المعين سفيراً في صنعاء) هو مرشد ديني كبير وقائد التدريبات على الأسلحة المضادة للطائرات في العام 1999، ومسؤول عن تدريب عدد من النشطاء الإرهابيين والعناصر التابعة لحزب الله اللبناني في معسكر يهونار الواقع في مدينة خرج شمالي طهران”.

 

ويوم السبت، أعلنت الخارجية الإيرانية وصول سفيرها لدى اليمن إلى صنعاء وأنه سيقدم أوراق اعتماده لوزير الخارجية في حكومة الإنقاذ التابعة لجماعة الحوثيين، هشام شرف ولرئيس المجلس السياسي للحوثيين مهدي المشاط.

 

يشار إلى أن جماعة الحوثيين عينت إبراهيم الديلمي، سفيراً لها في إيران قبل أكثر من عام، كما عينت نائف القانص سفيرا لها في سوريا، وسط انباء عن ترتيبات لتبادل التمثيل الدبلوماسي بين صنعاء والدوحة ودول اخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى