أخبار اليمن

التحالف يستعدي قبائل جبل مراد في مأرب وقوات الجيش تؤكد جهوزيتها تحسبا لأي رد (تفاصيل)

التحالف يستعدي قبائل جبل مراد في مأرب وقوات الجيش تؤكد جهوزيتها تحسبا لأي رد

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

من جديد، استعدى تحالف دعم الشرعية في اليمن قبائل مارب، بقصف طيرانه مقاتليها في صفوف الشرعية، وبعد قبائل عبيدة، كرر التحالف الامر مع قبائل جبل مراد، التي اعلنت النكف ضد التحالف.

 

وقالت مصادر محلية: إن قبائل جبل مراد في محافظة مارب، دعت إلى نكف قبلي جراء تعمد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية في حربها على اليمن قصف منازلهم”.

 

مضيفة: “تداعت قبائل جبل مراد في محافظة مأرب للرد على قصف طيران التحالف لمنازل المواطنين في المديرية التي تشهد مواجهات بين قوات الحوثيين، وقوات الجيش الوطني التابعة للرئيس هادي”.

 

وتابعت: “طيران التحالف شن ضربات جوية خاطئة على الارجح، استهدفت عددا من منازل المواطنين في مديرية جبل مراد، موقعة عددا من القتلى والجرحى واضرارا مادية، اخرجت قبائل المديرية عن طورها”.

 

وفقا للمصادر المحلية، فإن “هناك محاولات لحل القضية قبليا واحتوى غضب قبائل مراد، وتوعدت بالرد على ذلك”. منوهة في الوقت ذاته بأن “قوات الجيش الوطني أعلنت الاستنفار في الجبهة تحسبا لأي رد قبلي”.

 

يشار إلى أن تحالف دعم الشرعية كرر ما يسميه “ضربات جوية خاطئة” مستهدفا تجمعات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واحياء ومرافق مدنية، وموقعا آلاف الشهداء من العسكريين والمدنيين في عموم البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى