أخبار اليمن

عاجل .. بشرى سارة لسكان مناطق سيطرة الحوثيين و20 مليون يمني يتنفسون الصعداء (تفاصيل)

بشرى سارة لسكان مناطق سيطرة الحوثيين و20 مليون يمني يتنفسون الصعداء

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حملت الساعة الماضية بشرى سارة لسكان مناطق سيطرة الحوثيين ستجعل ما لا يقل عن 20 مليون يمني يتنفسون الصعداء بعد اختناقهم لأشهر بأزمة حادة في تموين المشتقات النفطية.

 

وكشفت مصادر مسؤولة في شركة النفط اليمنية بالعاصمة صنعاء، ليل الاثنين، عن وصول 5 سفن تحمل مشتقات نفطية إلى ميناء الحديدة غربي البلاد، تنوعت بين بترول وديزل وغاز منزلي.

 

المصادر المسؤولة بشركة النفط أكدت وصول: سفينة (نعمة) التي تحمل على متنها 27972 طنا من مادة البترول وسفينة (سي هارت) المحملة 27.487 طنا من مادة الديزل إلى غاطس ميناء الحديدة”.

 

وأشارت إلى أن وصول السفينتين يتزامن مع تواصل تفريغ سفينة (داماس) التي تحمل (29491) طنا من الديزل، وسفينة (كايرو) التي تحمل كميات من الديزل، والواصلتان إلى غاطس ميناء الحديدة الأحد.

 

من جهته، أعلن نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز محمد القديمي، الاثنين عن “وصول سفينة الغاز كلوديا إلى ميناء الحديدة، بعد احتجازها أكثر من 133 يوما عرض البحر من قوات التحالف”.

 

وأوضح أن “السفينة كلوديا تحمل على متنها سبعة آلاف و 865 طنا من مادة الغاز المنزلي”. مشيراً إلى أنه “فور استقرار السفينة بغاطس ميناء الحديدة ستقوم الشركة بارسال الفرق الفنية للبدء بعملية الربط والتفريغ”.

 

وتتهم جماعة الحوثي تحالف دعم الشرعية في اليمن بأنه بعد اطلاقه سراح السفن الخمس، “مازال يحتجز 15 سفينة مشتقات نفطية، منذ فترات متفاوتة، تجاوزت اقدمها احتجازا خمسة اشهر، رغم حصولها على تراخيص أممية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى