أخبار اليمن

ورد الآن .. بيان عسكري من صنعاء بشأن مأرب وتطورات خطيرة شمال غرب المدينة

بيان عسكري من صنعاء بشأن مأرب وتطورات خطيرة شمال غرب المدينة

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تتواصل المعارك العنيفة في جبهات مارب، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي، التي تواصل تنفيذ هجمات كثيفة وزحوفات انتحارية من جهات عدة على مدينة مارب.

 

وكثف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن اسناده الجوي لقوات الجيش الوطني في تصديها لزحوفات الحوثيين المتواصلة، رغم ما تتكبده من خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

وأصدرت جماعة الحوثيين، ليل الإثنين، بياناً جديداً اتهمت فيه طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، بشن 18 غارة متفرقة على مديريات عدة بمحافظة مأرب.

 

قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، نقلت الاثنين، عن مصدر عسكري قوله إن طيران التحالف شن ست غارات على مديرية صرواح، واستهدف بسبع غارات مديرية مجزر.

 

وأشار المصدر العسكري الحوثي إلى أن “طيران التحالف شن ثلاث غارات على مديريتي رحبة وجبل مراد”. متهما الطيران باستهداف منازل مشايخ في محافظة مارب.

 

المصدر قال: “طيران التحالف شن غارتين على منزل الشيخ عبدالله بن ربيش كعلان ما أدى إلى تدميره بشكل كلي ومنزل آخر مجاور له في منطقة الكنب بمديرية مدغل”.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه جبهات القتال بمحافظة مأرب (شمال شرقي البلاد) معارك عنيفة بين الحوثيين من جهة وقوات الجيش الوطني والمقاومة من جهة أخرى.

 

وتقود السعودية منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة الحوثي أواخر 2014.

 

في المقابل، تنفذ جماعة الحوثي هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

 

وخلفت الحرب المستمرة للعام السادس 112 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني، و”اسوأ ازمة انسانية في العالم” حسب الامم المتحدة، جعلت 80 % من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على مساعدات للبقاء أحياء.

زر الذهاب إلى الأعلى