كلاب في اب تضرب مثلا جديدا في الوفاء لصاحبها متجاوزة “هاتشيكو” الياباني (صور+تفاصيل)

كلاب في اب تضرب مثلا جديدا في الوفاء لصاحبها متجاوزة “هاتشيكو” الياباني

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

جسدت كلاب في اليمن مضربا جديدا لمثل “وفاء الكلب لصاحبه” بعد مماته، متجاوزة اشهر نماذج الكلاب في الوفاء حول العالم، بما فيها “هاتشيكو” في اليابان و”ماديسون” في بريطانيا.

 

وتحلقت كلاب في سوق الدليل بمحافظة إب، حول رجل مشرد ظل يرعاها في حياته، لتعلن للناس عن مماته، في مشهد قلما يتكرر، ويبعث على النفس اعجابا بقيمة الوفاء، من الحيوان أو الانسان.

 

مواطنون أكدوا أن رجلا يدعى “أ.م.هــ” كان يعيش مشردا وينام في الشارع، ويطعم كلابا بصورة يومية، مما يتحصل عليه من مخلفات بائعي الدجاج واللحوم، في سوق الدليل بمحافظة إب.

 

وقالوا: “توفي راعي الكلاب الاثنين في أحد شوارع مدينة إب، وعلم الناس بوفاته من حزن الكلاب التي كان يرعاها، وعوائها الحزين الشبيه بإجهاش الانسان في البكاء وانينه حال فقده عزيزا له”.

 

مضيفين: “بقيت الكلاب بجانب راعيها حتى طلوع الصباح، تلعقه وتئن بعوائها عليها، كنائحات في عزاء، ولم يعلم المواطنون بوفاة الرجل إلا حينما رأوا الكلاب تلعقه من دون أي حراك من جانبه”.

 

تعددت على مر التاريخ وقائع قيام علاقة متينة بين الكلاب والانسان في بلدان عدة حول العالم، حدا وثقت هذه الوقائع بعمل مجسمات للكلاب التي اقترنت بها وذاع صيتها، غدت مزارات سياحية شهيرة.

 

ويضرب المثل في وفاء الكلب لصاحبه، واشتهرت في هذا الشأن قصص كثيرة تسجل وفاء كلاب لأصحابها من ابرزها “هاتشيكو” في اليابان و”ماديسون” في بريطانيا، و”ماكس” فى مصر، وغيرها.

 

تابعونا الآن على :


شاهد أيضاً

عاجل .. معارك “القوس الذهبي” تتعثر لهذا السبب وطارق يبرر فشله بهذه الاتهامات لمحور تعز (تفاصيل خطيرة)

الاول برس – خاص: أرجعت مصادر عسكرية في المخا، اسباب تعثر عملية “القوس الذهبي” التي …