أخبار اليمن

اصابة مسؤول تركي في عدن برصاص مسلحين واتهامات للامارات بتحرش تركيا (تفاصيل)

اصابة مسؤول تركي في عدن برصاص مسلحين واتهامات للامارات بتحرش تركيا

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

تعرضت بعثة الهلال الاحمر التركي في اليمن، لاستهداف هو الثاني خلال اسبوعين، بمحاولة اغتيال مسؤولها المالي، وسط اتهامات مباشرة للامارت والسعودية بالاصرار على تحرش تركيا في اليمن.

 

وأطلق مسلحون مجهولون النار على المسؤول المالي لبعثة الهلال الأحمر التركي في اليمن، علي جان يودك، ليل الاثنين، اثناء مروره في مديرية دار سعد، شمالي عدن.

 

مواطنون، أفادوا إن “مجهولين أطلقوا النار على المسؤول المالي في الهلال الأحمر التركي في منطقة جعولة ببير فضل التابعة لمديرية دار سعد، في العاصمة المؤقتة عدن”.

 

وأوضحوا أن “علي يودك أُصيب بطلقة في الرأس نُقل على إثرها إلى مستشفى أطباء بلا حدود، ثم إلى مستشفى خاص (النقيب)، بحالة خطرة، حيث يرقد في العناية المركزة”.

 

وأكد أطباء في عدن أن “حالة الموظف التركي بخطرة، جراء تعرضه للإصابة بعيار ناري من مسافة يرجح أنها كانت قريبة”. موضحين أن “الحالة الصحية للمصاب حرجة للغاية”.

 

لاقت الواقعة، وهي الثانية في استهداف بعثة الهلال الاحمر خلال اسبوعين، ردود فعل واسعة، انطوت على اتهامات للتحالف بتحرش تركيا في اليمن عبر مليشيات فصائله.

 

وأكد وزير النقل المستقيل صالح الجبواني في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن “محاولة اغتيال الموظف التركي ستُدخِل اليمن في صراع جديد”. متهما الامارات بالتورط فيها.

 

الجبواني قال في تغريدته على موقع التدوين المصغر:إن “الإمارات ظلّت تحمل لواء العِداء الصريح لتركيا”. منوها بأن “العِداء الإماراتي له تمثُّلات عدة في السياسة والإعلام والاقتصاد”.

 

وعلق مستشار السفارة اليمنية في الرياض، والناشط السياسي أنيس منصور على واقعة تعرض مسؤول تركي في عدن لعملية اغتيال، بأنها نتاج تحريض اماراتي اعلامي متواصل.

وقال: “‏بعد اسبوع من تحريض الاعلام الاماراتي مسؤول تركي في عدن تعرض مساء امس لمحاولة اغتيال من مسلحين بعدن”. مضيفا: “أصيب يودك اصابة خطيرة واحتمال يلفظ انفاسه”.

 

من جانبه، اتهم القيادي في “المقاومة الجنوبية” عادل الحسني، في تغريدة بموقع “تويتر” من وصفها بـ “عصابة” تابعة للانتقالي، بمحاولة اغتيال المسؤول التركي. مُؤكِّداً أن “الحادثة ستكون لها تبعاتها”.

 

ويعد استهداف بعثة الهلال الاحمر التركي، الثاني بعد اعتقال مليشيا “الانتقالي الجنوبي” مطلع اكتوبر الجاري رئيس البعثة ومسؤولها المالي، ونقلها لمقر قيادة التحالف قبل الافراج عنهما بضغط انقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى