أخبار اليمن

البيض يحرض “الانتقالي” على نسف اتفاق الرياض ويهدده بكيان جنوبي بديل (تفاصيل)

البيض يحرض “الانتقالي” على نسف اتفاق الرياض ويهدده بكيان جنوبي بديل

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

حرض نجل الرئيس السابق علي سالم البيض، القيادي الجنوبي هاني البيض ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات على الانسحاب من اتفاق الرياض ونسفه، مهددا بتشكيل كيان جنوبي بديل.

 

ودعا هاني علي سالم البيض -نجل الرئيس الجنوبي السابق- في سلسلة تغريدات على “تويتر”؛ الانتقالي إلى التخلي عن المفاوضات، نتيجة اتساع دائرة التوتر في المحافظات الجنوبية. وفق تعبيره.

 

مهددا الانتقالي “في حال عدم الاستجابة لذلك فإن المكونات الجنوبية ستُشكِّل كياناً وطنياً من أجل الدفاع عن القضية الجنوبية، وتمثيلها التمثيل الصحيح بما يحقق طموح الجنوبيين” حسب وصفه.

 

وفي حين وصف الانتقالي بأنه “يعيش حالة تنويم مغناطيسي”، سخر من التحالف قائلا: “من يرى في المنطقة أن الشرعية حليف وشريك مناسب له فليضع يده بيدهم، وهنيئا لسعيد بسعيدة”.

 

يأتي ذلك في ظل تعثّر المفاوضات بين الشرعية والانتقالي وعدم تنفيذ الشق السياسي والعسكري من اتفاق الرياض، ما يُشير بنظر مراقبين إلى “عدم جدية التحالف في إنجاح الاتفاق، بدليل دعم وتمويل الصراعات جنوبي اليمن”.

 

وتعكس تصريحات هاني البيض تراجع شعبية المجلس الانتقالي وتنامي السخط الجنوبي ضده، في الوقت الذي تُحضِّر المملكة لتأسيس كيان سياسي واسع يكون بديلاً للشرعية والانتقالي في المحافظات الجنوبية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى