أخبار الجنوب

اعتصام المهرة يدين اعتداء الطيران السعودي على قرية “العبري” بالمحافظة  

 

أدانت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة, قصف الطيران السعودي أحياء سكنية في مديرية الغيظة بمحافظة المهرة شرقي اليمن.

 

وكانت طائرات الأباتشي السعودية قد أطلقت, أمس السبت, قذائف باتجاه مناطق سكانية في قرية العبري بالغيظة حيث قامت الطائرات الحربية السعودية بتحليق مكثف وأطلقت صواريخ بالقرب من المناطق المأهولة بالسكان بطريقة عبثية غير مبررة.

 

واستنكرت لجنة أعتصام المهرة في بيان لها, هذا التمادي من قبل القوات السعودية والتي تهدف لإستعراض القوة وترهيب المواطنين والمدنيين من أبناء المهرة.

 

وقال البيان إن مثل هذه الممارسات والإنتهاكات بحق السيادة الوطنية تأتي ضمن سلسلة ما تقوم بها القوات السعودية منذ قدومها الى محافظه المهرة اواخر العام2017.

 

وأوضح إن ما حدث اليوم في قرية العبري دليل دامغ يوضح النوايا التي تضمرها القوات السعودية لكافة أبناء المهرة سوى الرافضين لتواجدها أو المحايدين من أبناء المهرة أو حتى المؤيدين لما تقوم بها.

 

واعتبر البيان أن الحادثة تأتي تأكيدا لما حذرت منه المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي مراراً وتكراراً عبر بياناتها ووقفاتها الإحتجاجية الرافضة للتواجد السعودي في المهرة.

 

كما عبرت اللجنة عن استغرابها من الخطاب الإعلامي الصادر عن المركز الإعلامي التابع لراجح باكريت والتلفيق والأكاذيب التي يسوقها عن وجود عناصر تخريبية كما أن إصدار مثل هذه المبررات يكشف حقيقة الأقنعة التي يتلبس بها المتعاونيين مع قوات الإحتلال السعودي.

 

وحذرت لجنة إعتصام المهرة, القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من المساس بأي من أبناء محافظة المهرة، مشددة على تمسكها بمطالبها الكاملة وفي مقدمتها رحيل القوات السعودية من محافظة المهرة و حل كافة المليشيات التابعة لهما وإقالة راجح باكريت وإحالته للقضاء.

زر الذهاب إلى الأعلى