أخبار اليمن

مليشيا “الانتقالي” تستقبل مدير امن عدن بتصعيد ضد القوات السعودية بمحيط معاشيق

مليشيا “الانتقالي” تستقبل مدير امن عدن بتصعيد ضد القوات السعودية بمحيط معاشيق

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة :

قالت مصادر محلية، أن حدة التوتر تصاعدت بين مليشيا “الانتقالي الجنوبي” المدعوم إماراتيا والقوات السعودية في محيط قصر المعاشيق في العاصمة المؤقته عدن ، تزامناً مع توارد أنباء عن هوية الشخصية التي وصلت مؤخراً إلى القصر.

وأوضحت المصادر أن مليشيا “الحزام الأمني” وشرطة كريتر رفعت حالة الاستعداد، بعد وصول معلومات تؤكد أن المروحية السعودية التي وصلت إلى قصر المعاشيق قبل أيام كانت تقل على متنها اللواء أحمد الحامدي، المُعيَّن من قبل الرئيس هادي مديراً لإدارة أمن عدن.

يأتي هذا بعدما كانت القوات السعودية نفَّذت -الاثنين- انتشاراً أمنياً مُدعَّماً بالآليات العسكرية في محيط قصر المعاشيق، وسط تحليق مروحيات الأباتشي على خلفية تواجد وحدات من الحزام الأمني استنفرت بعد هبوط مروحية سعودية في مهبط القصر، وباشرت انتشارها في السلسلة الجبلية الفاصلة بين قصر المعاشيق وحي العيدروس بمدينة كريتر.

وترجع حالة التوتر للخلاف الذي عصف بمفاوضات الرياض بعد امتناع مدير أمن عدن السابق “شلال شائع” عن تسليم مهامه للواء الحامدي الذي عيّنه الرئيس هادي خلفاً له، وهو ما عرقل بدء تنفيذ مراحل الاتفاق وفاقم حِدّة الخلاف بين مكوني الانتقالي والشرعية.

وترفض الأجهزة الأمنية بعدن الرضوخ لقرار هادي بتعيين مدير أمن جديد خلفاً لشلال شايع، وهو ما أثار حالة الاستنفار والانتشار الأمني، التي جاءت كردة فعل على عدم كشف القوات السعودية عن هوية من كانت تُقلّه المروحية، في الوقت الذي يُحذِّر مراقبون من سيطرة الشرعية على العاصمة المؤقتة، الأمر الذي قد يُهيِّج الشارع العام ويكسر كل الجهود في التوصل إلى اتفاق مناسب.

زر الذهاب إلى الأعلى