أخبار اليمن

ورد الان .. عدن والمحافظات الجنوبية على موعد مع جائحة وبائية خطيرة لهذا السبب (تفاصيل)

عدن والمحافظات الجنوبية على موعد مع جائحة وبائية خطيرة لهذا السبب

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اطلقت منظمة طبية دولية تحذيرات من جائحة وبائية تتهدد العاصمة المؤقتة عدن، تضاف إلى جائحة الحميات والموجة الاولى من فايروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

 

وحذَّرت منظمة “أطباء بلا حدود”، الخميس، من تفشِّي موجة ثانية من وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في عدن والمحافظات الجنوبية، لجملة اسباب موضوعية.

 

وقال نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية، أوزان أجباس: إنه قلق من تدهور عمل القطاعات الصحية في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية، وتبعات ذلك.

 

مضيفاً: إن أنشطة وأعمال المنظمة في جنوب اليمن في تقديم الدعم الطبي الإنساني عن طريق المرافق والمراكز الصحية والمستشفيات؛ واجهت عراقيل كثيرة بسبب مُتنفذين”.

 

وتابع قائلا: إن المتنفذين “يُعيقون وصول المساعدات مجاناً إلى المرضى المستفيدين منها، ويستولون على الدعم المُخصَّص للقطاع الصحي” الذي توشك مرافقه على الانهيار.

 

نائب رئيس بعثة أطباء بلا حدود الهولندية، أبدى “مخاوف حقيقية من موجة ثانية للوباء (كورونا/ كوفيد-19) في المرحلة القادمة”، في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات الجنوبية.

 

ودعا في ختام بلاغ إلى “تسهيل عمل المنظمة ومساعدة الطواقم الطبية للسيطرة على الوباء، ولا سيما مع تردي الخدمات وتدهور البُنية التحتية في عدن والمحافظات الجنوبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى