أخبار اليمن

“الانتقالي” يستبق تظاهرة أسر الشهداء والجرحى المقررة الاثنين باجراء احتيالي (تفاصيل)

“الانتقالي” يستبق تظاهرة أسر الشهداء والجرحى المقررة الاثنين باجراء احتيالي

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

عمد ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” إلى اجراء وصف بالاحتيالي، استباقا لتظاهرة تعتزم تنفيذها أسر الشهداء والجرحى في عدن، الاثنين المقبل، للمطالبة بحقوق ذويهم.

 

وسارعت دائرة ما يسمى “الشهداء والجرحى” التابعة للانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات، إلى عقد اجتماع لمناقشة الأوضاع الصعبة التي تعيشها تلك أُسر الشهداء والجرحى.

 

الاجتماع المنعقد في العاصمة المؤقتة تعهد بـ “معالجة الإشكاليات والصعوبات التي تواجه أسر الضحايا والجرحى.. مُشدِّدة على ضرورة معالجة الجرحى في الداخل والخارج”.

 

ويأتي الاجتماع بعد يوم على دعوة جمعية “أُسر شهداء وجرحى الجنوب” إلى تظاهرة أمام مبنى السلطة المحلية في عدن، للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية، وعلاج الجرحى.

 

وخاطبت الجمعية الحقوقيين والإعلاميين ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة في التظاهرة صباح الاثنين المقبل “تنديداً بتأخير رواتب الضحايا والجرحى منذ 5 أشهر” حسب دعوتها.

 

الجمعية توعدت في دعوتها بأنها “في حال عدم الاستجابة لمطالبها، ستتخذ خطوات تصعيدية أخرى، حتى تحقيق مطالبها المشروعة”. دون ان تفصح عن الخطوات التصعيدية.

 

وتوقّع مراقبون أن تتحول التظاهرة إلى اعتصام مفتوح شبيه باعتصام الهيئة العسكرية الجنوبية، ما يُنذر بثورة قد تُطيح بأطراف الصراع في المحافظات الجنوبية، بفعل تفاقم معاناة المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى