أخبار اليمن

“الانتقالي” يسعى لتجاوز صفعة “طور الباحة” بتعزيزات عسكرية إلى ابوابها

“الانتقالي” يسعى لتجاوز صفعة “طور الباحة” بتعزيزات عسكرية إلى ابوابها

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

يسعى ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للامارات، إلى تجاوز الصفعة العنيفة التي تلقتها مليشياته في مديرية طور الباحة، بعدما بسطت قوات الجيش الوطني سلطة الشرعية فيها.

 

وقالت مصادر محلية في محافظة لحج، إن “الانتقالي دفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى أطراف طور الباحة، بعدما استطاعت قوات اللواء الرابع مشاه جبلي التابع لمحور تعز، التمركز فيها”.

 

مضيفة: “تضمُّ التعزيزات العسكرية للانتقالي دبابات ومدرعات إماراتية لدعم قوات اللواء التاسع صاعقة لمليشيا الانتقالي، المتمركز قرب جبل إيرف، الذي تسيطر عليها قوات الجيش الوطني”.

 

تتزامن تعزيزات “الانتقالي” مع هدنة فرضتها السعودية في طور الباحة، للضغط على المجلس لإعادة شحنة أسلحة للقوات الحكومية تحتجزها احتجزتها المليشيا، مقابل عودة الأطراف إلى مواقعها السابقة.

 

الامر الذي يرفضه “الانتقالي” ويعتبره “تصعيداً ضده”، ويصر على نشر مليشياته في المحافظات المحررة، سعيا منه لفرض سلطاته (الادارة الذاتية) على طريق اعلان انفصال جنوب اليمن.

 

وتقدمت قوات اللواء الرابع مشاه جبلي التابع لمحور تعز، بمساندة قبائل الصبيحة، في عمق مديرية طور الباحة، منذ أسبوع، وتمدُّدها في مناطق قريبة من قاعدة العند العسكرية وسلسلة جبلية تُطل على مضيق باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى