أخبار اليمن

ورد الآن .. اعلان حوثي بشأن مطار ابو ظبي والتحالف يؤكد تعرض السعودية لهجمات

ورد الآن .. اعلان حوثي بشأن مطار ابو ظبي والتحالف يؤكد تعرض السعودية لهجمات

 

 

 

الأول برس – خاص:

 

أصدرت جماعة الحوثي اعلانا وصف بالخطير عن استهداف مطار ابوظبي، فيما اعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، عن هجومين حوثيين متلاحقين على السعودية.

 

وتحدث القيادي في مليشيا الحوثي، وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” في صنعاء، محمد علي الحوثي، عن استهدافهم لمطار أبوظبي الدولي في دولة الإمارات.

 

جاء ذلك في تغريدة نشرها على موقع التدوين “تويتر” ليل الجمعة، قال فيها: “استهداف مطار ابوظبي تم نشر فيديو من الراقبة”، دون أن يفصح عن أي تفاصيل آخرى.

 

وأعتبر مراقبون وناشطون، أن تغريدة الحوثي في هذا التوقيت، تعد تهديدا مباشرا للإمارات، ومقدمة لإستهداف جديد يطال المنشآت الحيوية بالعاصمة الاماراتية أبو ظبي.

 

سبق لجماعة الحوثي أن أعلنت في 26 يوليو2018، استهداف مطار أبو ظبي الدولي بقصف نفذته طائرة مسيرة “صماد3” قبل أن يتسرب لاحقا فيديو لحظة الاستهداف.

 

كما أعلنت جماعة الحوثي في 27 أغسطس 2018، أنها قصفت مطار دبي الدولي في دولة الإمارات (يبعد 1200 كم) بطائرة مسيّرة ردا على ما سمتها “جرائم العدوان”.

 

وبعد أيام، أعلنت الجماعة في 1 سبتمبر 2018م، أن ما سمته “سلاح الجو المسيّر” قصف مطار دبي الدولي بطائرة مسيّرة من طراز “صماد-3″ وفق قناة “المسيرة” الحوثية.

 

بالتزامن مع تغريدة “الحوثي”، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض السعودية لهجومين متتابعين بطائرتين مسيرتين، ليل الجمعة، و”التمكن من اعتراضهما”.

 

ويكثف الحوثيون بين الحين والأخر اطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية، لكن السعودية، تعلن في الغالب “اعتراض تلك الطائرات والصواريخ وتدميرها قبل أن تصل لأهدافها”.

 

وكان زعيم جماعة الحوثيين أعلن في 2017 امتلاك جماعته صواريخ مطورة وطائرات مسيرة قادرة على استهداف عواصم دول التحالف والوصول إلى ما بعد الرياض وابوظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى