أخبار اليمن

رسميا .. الرئيس هادي يلتقي رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي لهذه الغاية

رسميا .. الرئيس هادي يلتقي رئيس “الانتقالي” عيدروس الزبيدي لهذه الغاية

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أكدت الحكومة الشرعية رسميا، انعقاد أول لقاء يجمع الرئيس عبد ربه منصور هادي مع رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات، عيدروس الزبيدي، في العاصمة السعودية الرياض، منذ اقالة الزبيدي من منصب محافظ عدن.

 

وأعلن وكيل وزارة الإعلام في الحكومة الشرعية محمد قيزان، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”، الجمعة: ‏”هادي يلتقى اليوم (في العاصمة السعودية الرياض) عيدروس الزبيدي رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي”.

 

مضيفا: “نتمنى أن يستجيب ‎الانتقالي للدعوات الحريصة على تجنب الاقتتال بين الإخوة وينفذوا ‎اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة وتعود إلى ‎عدن لممارسة مهامها التنفيذية في خدمة الشعب ودعم الجيش لدحر الانقلاب ‎الحوثي”.

 

وأحيط اللقاء بتكتم، ولم يفصح قيزان عن تفاصيل اللقاء، كما لم تنشر وكالة الانباء اليمنية الحكومية (سبأ) خبر اللقاء، وفي المقابل لم يصدر أي تأكيد أو نفي للقاء في وسائل الإعلام الرسمي التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

تأتي تغريدة وكيل وزارة الاعلام، لتؤكد ما تداولته وسائل إعلام، الخميس، عن “لقاء جمع هادي مع الزبيدي في الرياض”، قالت أنه “انفراجة في تشكيل الحكومة وتقديم الانتقالي مرشحيه للمقاعد المخصصة له بموجب اتفاق الرياض”.

 

وأعلنت السعودية نهاية يوليو الماضي عن ما سمته “الية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض”، وتضمن تكليف د.معين عبدالملك رئيسا لحكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وتعين محافظ ومدير امن جديد لمحافظة عدن، من مرشحي الانتقالي.

 

يشار إلى أن اللقاء بين الرئيس هادي وعيدروس الزبيدي، يتزامن مع تجدد الاشتباكات في كل من ابين وطور الباحة في محافظة لحج، وخطوط التماس بين الاخيرة ومحافظة تعز، تنذر بنسف اتفاق الرياض، المتعذر تنفيذه حتى اليوم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى