أخبار اليمن

ورد الان .. التحالف يؤكد تعرض السعودية لهجوم واسع والحوثيون يعلنون المواقع المستهدفة

التحالف يؤكد تعرض السعودية لهجوم واسع والحوثيون يعلنون المواقع المستهدفة

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

أعلن ناطق التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي التصدي لهجوم حوثي واسع عبر طائرات مسيرة (درون) مفخخة على المملكة العربية السعودية، فيما سمى الحوثيون المواقع المستهدفة.

 

وقال المتحدث العسكري لمليشيا الحوثي، يحيى سريع، مساء السبت: إن “سلاح الجو المسير نفذ ثلاث هجمات بثلاث طائرات مسيرة نوع قاصف 2k استهدفت مطارات جيزان وأبها وقاعدة خميس مشيط”.

 

زاعما في بيان مقتضب بثته قناة “المسيرة” التابعة للجماعة أن “الإصابات بالطائرات المسيرة على المطارات السعودية كانت دقيقة، وأن الاستهداف يأتي ردا على جرائم التحالف وحصاره المستمر” حسب تعبيره.

 

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، منتصف ليل الجمعة، تعرض السعودية لهجومين متتابعين بطائرتين مسيرتين مفخختين، مؤكدا “تمكن القوات المشتركة من اعتراض الطائرتين وتدميرهما”.

 

يكثف الحوثيون بين الحين والأخر اطلاق طائرات مسيرة وصواريخ باليستية على ما تسميه “مواقع عسكرية وحيوية”. لكن السعودية، تعلن في الغالب “اعتراض تلك الطائرات والصواريخ وتدميرها قبل أن تصل لأهدافها”.

 

وكان زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي، أعلن في 2017 امتلاك جماعته صواريخ مطورة وطائرات مسيرة قادرة على استهداف عواصم دول التحالف والوصول إلى ما بعد الرياض وابوظبي.

زر الذهاب إلى الأعلى