أخبار اليمن

عاجل .. انفجارات تهز بمارب بالتزامن مع أوسع هجوم حوثي من جميع الاتجاهات (تفاصيل)

انفجارات تهز مارب بالتزامن مع أوسع هجوم حوثي من جميع الاتجاهات

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

أكدت مصادر عسكرية ومحلية متطابقة إحتدام المعارك في جبهات محافظة مارب بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي من جهة ثانية، بالتزامن مع دوي انفجارات عنيفة.

 

وأفادت المصادر أن قوات الجيش الوطني تتصدى الان لأكبر هجوم حوثي على معسكر ماس الاستراتيجي، شمال مدينة مأرب، مصحوبا بقصف حوثي صاروخي ومدفعي كثيف على المعسكر ومرافقه.

 

موضحة أن “قيادة المنطقة العسكرية السابعة طلبت من قيادة المنطقة السادسة امدادها بتعزيزات عسكرية إضافية لصد هجوم الحوثيين وإيقاف تقدمهم صوب معسكر ماس قبل أن يتمكنوا من اقتحامه”.

 

وقالت: “امداد ونجدة المنطقة العسكرية السابعة اهم من الهجوم فجر الغد وان معسكر ماس اهم من النضود” في إشارة واضحة إلى حجم الهجوم الحوثي واحتمالية سقطو المعسكر خلال الساعات القادمة.

 

في السياق، قالت وسائل إعلامية إن “مليشيا الحوثي سيطرت مساء الاثنين على منطقة الجرف في مدغل بمديرية الجدعان شمال غرب محافظة مأرب، ونشرت صورة مراسل قناة المسيرة في الموقع”.

 

وتعد منطقة الجرف، من أهم ثكنات قيادات الجيش الوطني، ومنهم خالد الأقرع الذي غادر إلى جمهورية مصر على اثر خلافات بينه وبين رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز.

 

وكان مصدر مقرب من الأقرع أكد أن “سبب اختراق الحوثيين لمنطقة الجرف مؤامرات صغير عزيز بتوجيهه بعض القيادات المحسوبة عليه بالإنسحاب، ما مكن قوات الحوثي من التقدم والسيطرة”.

زر الذهاب إلى الأعلى