أخبار اليمن

الحكومة الشرعية تدين الاساءات الفرنسية وترويج الامارات للحوثيين

الحكومة الشرعية تدين الاساءات الفرنسية وترويج الامارات للحوثيين

 

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

سجلت الحكومة اليمنية الشرعية، من الرياض، ادانة صريحة لاساءات الصحف الفرنسية المستمرة برسوم الكاريكاتير للرسول الاعظم، فيما علقت على ترويج الامارات للحوثيين عبر مشاهد فيديو لاحتفاليتهم بالرسول.

 

واستغرب مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية من محاولات المسؤولين الاماراتيين التباهي باحتفال اليمنيين بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، “وهم اكثر عداوة لليمنيين وللرسول” حد وصفه. في اشارة لتأييد أبوظبي باريس.

 

المصدر الحكومي قال في تصريح خاص: إن ضاحي خلفان يسعى لتسجيل أي موقف وإن كان على استحياء، لإثبات تمسكه وتمسك دولته بالرسالة المحمدية، في وقت هم ابعد ما يكونون عنها بل ويؤيدون المسيئين لها”.

 

مضيفا: “نسي ضاحي خلفان ما أعلنه ولي نعمته محمد بن زايد من دعم للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والاقتصاد الفرنسي، ضد حملة مقاطعة المنتجات الفرنسية احتجاجا على اساءته للرسول والدين الإسلامي الحنيف”.

 

وتابع: “أيضا تجاهل ضاحي خلفان اعلان اتفاق العار بين دويلته وإسرائيل، وحاول مواراة سوءته بمقطع فيديو من احتفالات اليمنيين بذكرى المولد النبوي الشريف، وتعبيرهم عن اعتزازهم الاصيل بالرسول الكريم ورسالته”.

 

المصدر الحكومي، أكد أن “الجراح الغائرة التي احدثتها الامارات في خصر اليمن لن تشفيها وسائل التطبيب الالكتروني عبر تويتر او الفيسبوك، لأن الدماء التي سفكت والارواح التي ازهقت اوجعت قلوب الملايين من اليمنيين”.

 

مضيفا: “الامارات، دويلة تعتمد البهرج الاعلامي في التسويق لنفسها بخلاف وجهها القبيح، لكن هذه الاساليب لن تجمل قبحا قد انكشف للعلن ولن تمحو جرائم بحق شعوب، ومنها جرائم الامارات بحق الشعب اليمني وجيشه”.

 

ونوه المصدر الحكومي في الوقت نفسه بأنه “رغم اختلاف أبناء اليمن واقتتالهم الداخلي إلا ان حبهم للرسول واحتفالهم بمولده يجمعهم ويوحدهم، على مر التاريخ، فقد استحق اليمنيون تسميتهم انصار الرسول، واحباب الله، واهل الإيمان”.

 

داعيا في ختام تصريحه ضاحي خلفان إلى “نشر مقاطع من ملاهي دبي والسهرات الليلية التي يجيدون رعايتها وتبنيها ودعمها وتغذيتها”. مؤكدا أن “حب الرسول وحب نتنياهو لا يجتمعان اطلاقا” وعليه الدفاع عن الرسول إن كان شجاعا.

 

وعلق، المسؤول الاماراتي الرفيع، الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة والامن العام، وأشد الاماراتيين خصومة للحوثيين، بنشر فيديو احتفالية انصار الحوثي بذكرى المولد النبوي للرد على اساءات فرنسا للنبي الاكرم عليه الصلاة والسلام.

 

واعتبر مراقبون نشر ضاحي خلفان مقطع الفيديو، ردا على الرئيس الفرنسي وتصريحاته بدعم استمرار نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم، وامتصاصا للغضب العربي والاسلامي من موقف الامارات المؤيد.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى