أخبار اليمن

عاجل .. صحراء الجوف تلتهب واستشهاد قائد عسكري اخر وهذه اخر رسائله (اسم+ صور)

عاجل .. صحراء الجوف تلتهب واستشهاد قائد عسكري اخر وهذه اخر رسائله

 

 

 

الاول برس – خاص:

استشهد قائد عسكري ثان في الجيش الوطني خلال أقل من 24 ساعة، وهو يقود المعارك العنيفة الدائرة مع مليشيا الحوثي شمال شرق محافظة الجوف، وكشف ناطق المنطقة السادسة اخر رسائله.

وأعلن ناطق المنطقة العسكرية السادسة للجيش الوطني، العقيد ربيع القرشي، استشهاد العقيد عبدالله ظاغن مدير عام مديرية المطمه و8 أخرين بمواجهات في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

وقال في منشور له الثلاثاء: ”استشهاد اخي وقائدي العقيد عبدالله بن ظاعن مدير عام مديرية المطمه، شهيداً مجيدا مقبلآ غير مدبر، وهو يقود عمليات هجوميه بجبهة بئر المرازيق والاخ منصر درمان”.

مضيفا: ” اتصل بي يوم امس وأخبرني بأنه ذاهب إلى الجبهة ليقود مهمة عسكرية وكان يريدني معه لكنني أعتذرت له وأبلغته بأن سيارتي لازالت متعطله في الورشه وعندما تجهز سألتحق به في اقرب وقت”.

وتابع: ” فقال إذا لم نلتقي في الجبهه فسنلتقي في الجنه باذن الله، وقلت له يكون خير اخي القائد حفظك الله، واليوم بعد الظهر أحسست بقلبي أنه استشهد ولكنني لم أصدق ذلك الاحساس والذي أخبرني به مسبقاً”.

موضحا: “وقبل المغرب يأتيني خبر استشهاده كالصاعقة. أسأل الله أن يتقبله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وسنلتقي في الجنان بإذن الله. وداعاً اخي وقائدي الذي لا يشق له غبار القائد الشجاع الصامت المبتسم العقيد/عبدالله بن حسن ظاعن”.

ناطق المنطقة العسكرية السادسة العقيد ربيع القرشي، اردف: “طبعاً كانت بيني وبينه محادثات يشكوا فيها بنوع من التقصير والاهتمام سأنشرها في الوقت المناسب ولانامت أعين الجبناء”. داعيا الله أن يلهم الله أهله وذوي الشهداء الصبر والسلوان”.

وأكد مصدر عسكري ميداني “استشهاد العقيد عبدالله بن ظاعن ومرافقه منصر ردمان، والرائد حسين الخبي ركن توجيه اللواء 1010 مشاه، وسبعة جنود آخرين، بمواجهات مع الحوثيين في جبهة بئر المرازيق في خب والشعف.

جاء ذلك في المعارك العنيفة التي اندلعت، مساء الثلاثاء، بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية مع مليشيا الحوثي في جبهة بير المرازيق بصحراء خب والشعف، شرقي مدينة الحزم في محافظة الجوف.

وفي وقت سابق، من يوم الثلاثاء، نعت وزارة الدفاع اليمنية استشهاد قائد عسكري كبير في قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف، شمال شرق اليمن، وسط اتهمامات بخيانة من قائد عسكري رفيع في الجيش.

مصدر عسكري في وزارة الدفاع، قال في تصريح صحافي: إن الشيخ العميد صالح الشتف الفرجه، استشهد ليل الاثنين خلال المواجهات الدائرة مع مليشيا الحوثي في جبهة اليتمه بمحافظة الجوف”.

مضيفا: “العميد الفرجة شيخ وقائد ميداني جسور، ترجل بعد سجل حافل بالبطولات والتضحيات منذ انطلاق الحرب الأولى، عزاؤنا ومواساتنا لقبائلنا آل فاطمة ولكافة قبائل دهم ومنتسبي الجيش الوطني”.

واتهمت مصادر مقربة للعميد الفرجة، رئيس هيئة الأركان العامة صغير بن عزيز باغتياله إثر مهاترات حادة بينهما قبل أيام من استشهاده على خلفية إقالة العميد خالد الأقرع واتهامه بتسليم الجوف للحوثيين”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى