أخبار اليمن

شاهد .. انكشاف هوية منفذي اغتيال حسن زيد والحوثيون يعلنون ضبطهم خلال ساعات (فيديو+صور)

انكشاف هوية منفذي اغتيال حسن زيد والحوثيون يعلنون ضبطهم خلال ساعات

 

 

 

الاول برس – خاص:

 

كُشفت هوية منفذي اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، السياسي حسن محمد زيد، وأعلنت اجهزة امن الحوثيين أن ضبطهم سيتم خلال ساعات.

 

ووثقت كاميرات مراقبة مقاطع فيديو، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا منها، تظهر فيها ملامح منفذي اغتيال حسن زيد، في جسر حي حدة، جنوبي العاصمة صنعاء.

 

الصور المتداولة، يظهر فيها شخصان على متن دراجة نارية، يقومان بملاحقة سيارة حسن زيد منذ خروجه من المنزل دون مرافقين، وحتى لحظة اغتياله في جسر حدة بالعاصمة صنعاء.

 

وقال الناشطون والمغردون أن “هذه الصور تظهر مدى بشاعة الجريمة التي نفذها المسلحان المجهولان، صباح الثلاثاء، ولاذا بالفرار بعد إطلاق وابل من الرصاص على سيارة حسن زيد”.

 

وفقا لداخلية الحوثيين فقد “اعترض مسلحان يستقلان دراجة نارية، حسن زيد وهو يقود سيارته برفقة ابنته الصغرى سلمى، وأطلقا وابلا من الرصاص، أصابه وابنته بجراح بالغة توفي على اثرها”.

 

ولد حسن زيد ولد في مدينة صنعاء القديمة عام 1954، وهو من مؤسسي حزب الحق وأمينه العام حالياً، ومن مؤسسي تكتل أحزاب اللقاء المشترك اليمني، وعين وزير دولة في الحكومة اليمنية عام 2014.

 

وظل السياسي حسن محمد زيد في منصبه حتى استقالة حكومة خالد بحاح في يناير 2015، ثم عُين وزيراً للشباب والرياضة في حكومة الحوثيين في العام 2016 وظل في منصبه حتى اغتياله.

 

وتوعد رئيس ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” التابع للحوثيين مهدي المشاط: “المتورطون في اغتيال الوزير حسن زيد سينالون جزاءهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن”.

 

مردفا، وفقا لما نقلته وكالة سبأ الخاضعة للحوثيين في صنعاء: “وجهنا الاجهزة الامنية بمضاعفة جهودها لضبط الجناة في اسرع وقت، لإفشال المخططات الإجرامية الهادفة زعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة”.

 

واتهمت داخلية الحوثيين تحالف دعم الشرعية في اليمن بالوقوف وراء اغتيال حسن زيد، وقالت في بيان:””هذا الفعل الإجرامي يأتي ضمن مخطط العدوان (التحالف) لاستهداف الشخصيات والكوادر الوطنية”.

 

مُؤكدة على لسان ناطقها العميد عبدالخالق العجري: أن “التحقيقات والمتابعة الأمنية جارية، لتعقب وضبط العناصر الاجرامية التابعة للعدوان (التحالف) التي اغتالت الاستاذ حسن زيد، وتقديم الجناة للعدالة”.

 

يُعد حسن محمد زيد المطلوب رقم 14 في قائمة اعلنها تحالف دعم الشرعية في الخامس من نوفمبر 2017م تضم اسماء وصور (40) من قيادات في جماعة الحوثي مطلوبة حية او ميتة، راصدا مكافآت مالية، للمتعاونين.

 

وقد رصد التحالف بقيادة السعودية، مبلغ 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تحدد مكان حسن محمد زيد، أو تساعد على القاء القبض عليه حيا او ميتا، رغم أن منزله ومكان عمله الاداري ظل معروفا في العاصمة صنعاء.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى