أخبار اليمن

الحوثيون يشعلون سماء العاصمة بمقذوفاتهم الكثيفة هذه الليلة ضد السعودية وتحالفها (صور)

الحوثيون يشعلون سماء العاصمة بمقذوفاتهم الكثيفة هذه الليلة ضد السعودية وتحالفها

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اشعلت جماعة الحوثي سماء العاصمة صنعاء، ليل الاربعاء، بمقذوفات كثيفة وغير مسبوقة، من الالعاب النارية، تدشينا لاحتفالها بذكرى المولد النبوي، ردا على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسول وتصنيف السعودية المولد بأنه “بدعة ضالة”.

 

وعاشت العاصمة صنعاء نحو ساعة من الاطلاق المتواصل للألعاب النارية من قمم الجبال والتباب التي تحيطها، من جميع الاتجاهات، لتشتعل سماء العاصمة بالالوان والاضواء التي طغى عليها اللون الاخضر، الذي تتخذه الجماعة للمناسبة.

 

الألعاب النارية الكثيفة والمتنوعة جعلت العاصمة صنعاء تبدو كأنها تواجه غارات جوية كثيفة بالمضادات الارضية للطيران، ولكن مع فارق التوهجات الضوئية المتنوعة، لتشكيلات وألوان الالعاب والمفرقعات النارية، التي استمرت نحو ساعة.

 

وقالت جماعة الحوثي: إن “الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، يجسد عمق ارتباط اليمنيين بالرسول الكريم ونصرته وتمسكهم بنهجه ومناسبة لإحياء سيرته المطهرة وتجديد اقتفاء هديه، وردا على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسول الكريم”.

في حين بررت مصادر في الجماعة هذا الانفاق الهائل على هذه الالعاب النارية والاضواء واللافتات الخاصة باحتفالها بالمولد النبوي، بزعم أن نفقات الاحتفال تبرعات محبين للرسول من رجال الاعمال وغيرهم، ولا علاقة لها بإيرادات عامة”.

 

ويأتي إطلاق الالعاب النارية في سماء العاصمة ومراكز المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عشية احتفالات واسعة تشهدها الخميس بمشاركة يتوقع أن تكون جماهيرية حاشدة، على نحو يفوق الحشود الهائلة التي شهدتها احتفالات العام الماضي.

 

وفقا لمصادر محلية، فإن “احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي هذا العام، تتميز بمشاركة وفد من قبائل نجران والجالية الفلسطينة والجالية السودانية والجالية اللبنانية والجالية السورية”. منوهة بأن الاخيرة “شاركت في اللجان التنظيمية والفرق الفنية”.

 

يشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى إلى أن يكون احتفالها بذكرى المولد النبوي، هذا العام، حدثا عالميا، من حيث حجم الحشد الشعبي المشارك فيه، ضمن ما سمته في وقت سابق “الرد اليمني المفحم على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسوم الخاتم محمد، عليه الصلاة والسلام”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى