أخبار اليمن

متحدث التحالف يعلن بنزق غير معهود تعرض السعودية لأوسع هجوم جوي وصاروخي (تفاصيل)

متحدث التحالف يعلن بنزق غير معهود تعرض السعودية لأوسع هجوم جوي وصاروخي (تفاصيل)

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض المملكة العربية السعودية لأوسع هجوم حوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مؤكدا “اعتراضها وتدميرها”، بينما سمى الحوثيين المواقع المستهدفة وزعموا اصابتها.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، لقناة “العربية” السعودية: “دمرنا 3 صواريخ باليستية اليوم (الاربعاء) و6 مسيرات مفخخة حوثية”. وبخلاف التقارير الغربية، قال: إن “الدفاعات السعودية البحرية والجوية تمتلك احترافية عالية”.

وتابع المتحدث باسم التحالف، قائلا: “مستمرون في تدمير القدرات النوعية للميليشيات الحوثية في صنعاء المحتلة”. متوعدا الحوثيين بنزق واضح غير معهود منه: “لن يكون هناك أي صبر عليهم في حال أصيب أي مدني”.

معلقا على اتهامات جماعة الحوثي للتحالف بدعم تنظيمي “القاعدة” و”داعش” ونشر صور ووثائق امداده لهما بالمال والسلاح والاسناد الجوي، بقوله: “العلاقة معروفة بين الميليشيا الحوثية والقاعدة وداعش”.

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، ليل الثلاثاء، مواصلة سلاح الجو المُسير، التابع للجماعة، تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، والمواقع العسكرية بمطار أبها.

معتبرا في تصريح صحافي بثته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن الهجمات “تأتي في سياق حق الدفاع المشروع والرد الطبيعي على تصعيد التحالف”. وأردف: “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

يشار إلى أن الحوثيين، كثفوا منذ السبت الماضي، عملياتهم الهجومية داخل العمق السعودي، في دلالة واضحة بنظر مراقبين على أن “الجماعة الحوثية في إطار تصعيد عسكري ضد السعودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى