أخبار اليمن

تحذيرات امريكية والمانية جادة من أخطار استخدام المطارات السعودية (تفاصيل)

تحذيرات امريكية والمانية جادة من أخطار استخدام المطارات السعودية

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

صدرت تحذيرات المانية وامريكية جادة من استخدام المطارات في كل من السعودية والامارات، جراء تكثيف مليشيا الحوثي هجماتها الجوية والصاروخية، منذ بداية الاسبوع الجاري.

وحذر الاتحاد الفيدرالي الألماني مشغلي الطيران الألمان، من تسيير أي رحلات إلى السعودية، لاحتمال وجود مخاطر من شن هجمات بالطيران المسير أو الصواريخ الباليستية.

موقع ops.group المتخصص في تتبع المجال الجوي قال: إن “ارتفاع نشاط الطائرات بدون طيار والصواريخ، في المجال الجوي السعودي، يشكل خطرا واضحا للرحلات في الاجواء السعودية”.

ومن جانبها، أصدرت، السفارة الأمريكية في الرياض، مساء الاربعاء، تحذيرا على حسابها في موقع التدوين المصغر “تويتر” لرعاياها، بأن “يتوخوا الحذر، من هجمات قد تستهدف الرياض”.

كما تلقت الامارات تحذيرات امريكية من احتمالات تعرض مطاراتها لاستهداف بالطائرات المسيرة المفخخة والصواريخ البالستية، ونصحتها بـ “اتخاذ اقصى دراجات الحماية والسلامة”.

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، تعرض المملكة العربية السعودية لأوسع هجوم حوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية، مؤكدا اعتراضها وتدميرها، بينما سمى الحوثيين المواقع المستهدفة.

وقال المتحدث باسم التحالف، العقيد تركي المالكي، لقناة “العربية” السعودية: “دمرنا 3 صواريخ باليستية اليوم (الاربعاء) و6 مسيرات مفخخة حوثية”. مضيفا: “الدفاعات السعودية البحرية والجوية تمتلك احترافية عالية”.

وتابع المتحدث باسم التحالف، قائلا: “مستمرون في تدمير القدرات النوعية للميليشيات الحوثية في صنعاء المحتلة”. متوعدا الحوثيين بنزق واضح غير معهود منه: “لن يكون هناك أي صبر عليهم في حال أصيب أي مدني”.

معلقا على اتهامات جماعة الحوثي للتحالف بدعم تنظيمي “القاعدة” و”داعش” ونشر صور ووثائق امداده لهما بالمال والسلاح والاسناد الجوي، بقوله: “العلاقة معروفة بين الميليشيا الحوثية والقاعدة وداعش”.

وأعلن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي يحيى سريع، ليل الثلاثاء، مواصلة سلاح الجو المُسير، التابع للجماعة، تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، والمواقع العسكرية بمطار أبها.

معتبرا في تصريح صحافي بثته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن الهجمات “تأتي في سياق حق الدفاع المشروع والرد الطبيعي على تصعيد التحالف”. وأردف: “عملياتنا مستمرة طالما استمر العدوان والحصار على بلدنا”.

يشار إلى أن الحوثيين، كثفوا منذ السبت الماضي، عملياتهم الهجومية داخل العمق السعودي، في دلالة واضحة بنظر مراقبين على أن “الجماعة الحوثية في إطار تصعيد عسكري ضد السعودية”.

زر الذهاب إلى الأعلى