أخبار اليمن

ورد الآن .. قبائل نجران تعلن من العاصمة صنعاء “الشراكة” مع جماعة الحوثي (فيديو)

قبائل نجران تعلن من العاصمة صنعاء “الشراكة” مع جماعة الحوثي

 

 

الاول برس – خاص:

 

أعلنت قبائل نجران من وسط العاصمة صنعاء عبر وفد يمثل مشائخها استقباله كبار قيادات جماعة الحوثي، الشراكة مع الجماعة، بدءا بالمشاركة في حدث اليوم.

 

وسربت مصادر في الجماعة مقطع فيديو لاستقبال الحوثيين وفد قبائل نجران، تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن كلمة لرئيس وفد قبائل نجران.

 

جاء في كلمة رئيس وفد قبائل نجران، إعلانه أنهم “وصلوا إلى العاصمة لمشاركة اخوتنا في انصار الله الاحتفال بذكرى مولد رسول الامة محمد عليه الصلاة والسلام”.

 

وعرض مقطع الفيديو تحرك وفد قبائل نجران إلى ميدان السبعين في صنعاء، فور وصوله العاصمة صنعاء، والقاء كلمات وزوامل وقصائد واناشيد واداء رقصات فلكلورية.

 

مراقبون رأوا أن “وصف قبائل نجران لجماعة الحوثي بأنهم اخوة لهم، وإعلانهم مشاركة الجماعة الاحتفال بذكرى مولد النبوي الذي تشنعه السعودية، يعد اختراقا له ما بعده”.

 

وحسب مصادر محلية، فإن “احتفال جماعة الحوثي بذكرى المولد النبوي يتميز هذا العام بمشاركة جاليات عربية في الاحتفالات الرسمية المركزية في العاصمة صنعاء”.

 

المصادر ذكرت من بين هذه الجاليات العربية “الجالية الفلسطينة والجالية السودانية والجالية اللبنانية والجالية السورية” منوهة بأن الاخيرة “شاركت في اللجان التنظيمية والفرق الفنية”.

 

يشار إلى أن جماعة الحوثي تسعى إلى أن يكون احتفالها بذكرى المولد النبوي، هذا العام، حدثا عالميا، من حيث حجم الحشد الشعبي المشارك فيه، ضمن ما سمته في وقت سابق “الرد اليمني المفحم على الاساءات الفرنسية للإسلام والرسوم الخاتم محمد، عليه الصلاة والسلام”.

 

 

 

https://youtu.be/ZbjLNJKFnS4

 

زر الذهاب إلى الأعلى