أخبار اليمن

ماذا قال مسؤول في الشرعية عن ضبط الحوثيين منفذي اغتيال حسن زيد (تفاصيل)

ماذا قال مسؤول في الشرعية عن ضبط الحوثيين منفذي اغتيال حسن زيد

 

 

الاول برس – خاص:

علق مصدر مسؤول في الحكومة الشرعية على اعلان جماعة الحوثي ضبط منفذي اغتيال السياسي حسن محمد زيد، معبرا عن استياءه الكبير جراء الانفلات الأمني الذي تشهده المحافظات والمناطق المحررة مقارنة بالمحافظات التي تحت سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقال المصدر: “الحوثيون وبعد مرور 24 ساعة من اغتيال وزير الشباب والرياضة التابع لحكومتهم حسن زيد، استطاعوا القبض على المتورطين في جريمة الاغتيال، بالمقابل هناك المئات من الجرائم التي تشهدها المحافظات المحررة وتسجل ضد مجهول”.

مضيفا: “هناك جرائم مرت عليها سنين كاغتيال محافظ عدن جعفر سعد ومئات الاغتيالات لقضاة وقيادات امنية وعسكرية ولم يتم ضبط أي متهم. علينا ان نعترف ان جهازنا الأمني والاستخباراتي ضعيف وعاجز عن القيام بدوره في تحقيق الأمن والاستقرار”.

وتابع: “اكثر شيء تستطيع الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في المحافظات المحررة القيام به هو احراق الدراجات النارية بهدف الحد من جرائم الاغتيالات كما تشهده العاصمة المؤقتة عدن، الا ان جرائم الاغتيالات لا تزال مستمرة حتى اللحظة”.

مردفا: “بينما في المناطق التي تقع تحت الاحتلال الحوثي لم يتم احراق الدراجات النارية ومع ذلك تعيش المدن والمناطق في أمن وأمان وان حدثت جريمة اغتيال يتم كشفها خلال 24 ساعة ويتم الكشف عن المتورطين فيها”.

وتساءل المصدر الحكومي المسؤول “متى ستشهد المحافظات المحررة أمنا واستقرارا؟، متى ستقوم الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بواجباتها ومسؤولياتها الوطنية؟ بدلا من تعاونها المشترك مع القتلة وقطاع الطرقات وتجار الحشيش والمخدرات..!

داعيا الأجهزة الأمنية والاستخباراتية الى العمل بروح الوطنية وروح المسؤولية المطلقة وان يكون عملهم وجهودهم في سبيل الوطن والمواطن وحمايته من المخاطر.

وأعلنت داخلية الحوثيين خلال اقل من 24 ساعة على اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومتها غير المعترف بها، حسن زيد، ضبط احد عناصر خلية منفذة للاغتيال ومصرع اخر اثناء مقاومة افراد الامن.

زر الذهاب إلى الأعلى