شاهد .. اين كان ابو الحاكم والخيواني والفيشي وقيادات الحوثيين الخميس (صور)

شاهد أين كان ابو الحاكم والخيواني والفيشي وقيادات الحوثيين الخميس

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

ظهر كبار قيادات جماعة الحوثي الانقلابية من دون مرافقين، الخميس، في ساحات عامة شهدت احتفالات الجماعة بذكرى المولد النبوي، توزعت على 12 محافظة تسيطر عليها بجانب العاصمة صنعاء.

 

وفي حين ظهر رئيس جهاز امن ومخابرات جماعة الحوثي، اللواء الركن عبدالحكيم هاشم الخيواني في ميدان السبعين من دون مرافقين أو سيارة مدرعة، ظهرت قيادات عسكرية حوثية بارزة في ساحات اخرى.

 

ساحة مدينة صعدة التي احتشدت بأنصار الحوثي الخميس، ضمت من بين ابرز القيادات العسكرية لجماعة الحوثي، رئيس الاستخبارات العسكرية للحوثيين، اللواء عبدالله علي الحاكم، جالسا مع الحشود.

 

وبالمثل ، رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي في حكومة الحوثيين وعضو ما يسمى “المجلس السياسي الاعلى” للحوثيين في العاصمة صنعاء، سابقا، يوسف الفيشي (أبو مالك)، ظهر في ساحة صعدة.

 

مراقبون اعتبروا ظهور قيادات بارزة في جماعة الحوثي بين حشود المشاركين في الاحتفاء برسول الله والاحتفال بذكرى مولده، تحديا للتحالف وقائمته المعلنة باسمائهم قرينة مكافآت مغرية لمن يساعد في اعتقالهم او اغتيالهم.

 

ورأى مراقبون أخرون، أن هذا الظهور لقيادات حوثية بارزة بين حشود المواطنين، بعد ايام على اغتيال القيادي حسن محمد زيد، يبعث برسالة مفادها أن “الامور تحت السيطرة ولا خوف من خلايا أو اغتيالات”.

 

شهدت 12 محافظة يمنية تخضع لسيطرة جماعة الحوثي، بجانب العاصمة صنعاء، ومحافظتي شبوة وحضرموت، الخميس، حشودا جماهيرية من اليمنيين على اختلاف تياراتهم، في 19 ساحة عامة في عموم البلاد.

 

وتجاوز اليمنيون من صعدة إلى حضرموت ومن تهامة إلى شبوة، خلافاتهم، واتفقوا لأول مرة في احياء المولد النبوي الشريف، والاحتفاء بالرسول الكريم هاديا ومبلغا ومعلما، وإدانة الاساءات الفرنسية لمقامه الرفيع، ولدين الله الإسلام.

 

وتوافدت الخميس حشود جماهيرية كبيرة من اليمنيين إلى ساحات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف في أكثر من 19 ساحة توزعت على مختلف المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة كل من جماعة الحوثي والشرعية.

 

مشاركه