أخبار اليمن

شاهد كيف رد شباب عدن على الاساءات الفرنسية للرسول وتواجد اسرائيل بسقطرى (صور)

شاهد كيف رد شباب عدن على الاساءات الفرنسية للرسول وتواجد اسرائيل بسقطرى

 

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

وجه اهالي عدن وشبابها ردا قويا ومباشرا على اساءات الرسوم الكاريكاتورية الفرنسية للرسول الكريم ودعم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون لها، وعلى التواجد الاسرائيلي في محافظة ارخبيل سقطرى.

جاء ذلك في تظاهرة للمئات من الشباب، ليل الجمعة، في مدينة صيرة بمحافظة عدن، تنديداً بالتصريحات الفرنسية المسيئة للنبي محمد، ورفضاً للتواجد الإسرائيلي بسقطرى والتطبيع العربي مع الكيان الصهيوني.

وندد المحتجون بتصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المسيئة للنبي محمد والدين الإسلامي، وتشجيعه للتطرف والرسوم المسيئة للرسول، بزعم “تشجيع حريات الرأي والاختلاف” التي لا تقبلها باريس على نفسها.

اهالي عدن وشبابها المشاركون في التظاهرة الاحتجاجية، أحرقوا العلم الفرنسي وصور الرئيس ماكرون، ورددوا شعارات رافضة ومنددة بالاساءات للرسول الخاتم، والدين الاسلامي ونعته بـ “الارهاب والتطرف”.

كما رفع المحتجون شعارات ترفض التواجد الإسرائيلي في جزيرة سقطرى اليمنية، مطالبين برحيل التحالف السعودي الإماراتي من اليمن، بعدما اتضحت اجندة اهدافه وحقيقة اطماعه في سواحل اليمن وجزره.

وأعتبر المحتجون “تطبيع الإمارات والبحرين والسودان مع اسرائيل، خيانة للأمة العربية والإسلامية وقضية فلسطين المركزية، وانتهاكاً لكل المواثيق الدولية والقرارات المتعلقة بالحق في تقرير المصير والنضال ضد المحتلين”.

وكانت تظاهرة مماثلة، شهدتها مدينة، كرش بمحافظة لحج، ندد المشاركون فيها بالإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وأكدوا “رفض التواجد الإسرائيلي في اليمن” و”نصرة القضية الفلسطينية”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى