أخبار اليمن

ورد الآن .. أول تعليق من امريكا على احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي (فيديو)

أول تعليق من امريكا على احتفالات الحوثيين بالمولد النبوي

 

 

 

الاول برس – خاص:

قوبلت احتفالات جماعة الحوثي بذكرى المولد النبوي، وحشدها مئات الآلاف -وربما ملايين – في 15 ساحة عامة توزعت على العاصمة صنعاء و12 محافظة تقع تحت سيطرتها، بموجة تعليقات واسعة.

 

وفي أول تعليق من يمني يحمل الجنسية الامريكية ويقيم في امريكا، أبدى الشاعر اليمني محمد عبدالله المسمري اعجابه الكبير بالتفاعل الشعبي لليمنيين في احياء المولد النبوي والاحتفاء بالرسول بوجه الاساءات لمقامه.

 

المسمري الذي كان دعا اليمنيين للمشاركة في الاحتفالات باعتبار “احياء ميلاد الرسول احق من اعياد ميلاد ابنائنا”، وصف الاحتشاد الشعبي الخميس بـ “الطوفان البشري”، وقال “لم تشهد الأرض احتفالا مثله”.

 

وتابع: “لم تشهد الارض احتفالا كما احتفل اليمنيون بالمولد النبوي بصنعاء”. مهاجما مشايخ وعلماء الدين في السعودية الذي يشنعون الاحتفال بالمولد النبوي بوصفه “بدعة ضالة” ويحللون الملاهي الليلية ومراقص هيئة الترفية.

 

الناشط اليمني محمد المسمري، اعتبر في بث مباشر على قناته بمحرك الفيديو (يوتيوب) أن “الاحتفال بالمولد النبوي بهذا الشكل وهذه الصورة القوية يعد رسالة لفرنسا التي اساءت للرسول من خلال الرسومات المسيئة”.

 

وكان يمنيون عبروا عن سعادتهم لموقف اليمنيين الشعبي واحتفالاتهم الحاشدة المحتفية بالرسول الخاتم وذكرى مولده، والتي شملت 5 ساحات في محافظتي حضرموت وشبوة، واتفقوا بأنها “مشاهد تبعث على الاعتزاز بالانتماء لليمن”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى