أخبار اليمن

شاهد سيارة تقتحم الحرم المكي وحراسته تضبط السائق وتكشف هويته وجنسيته (فيديو)

شاهد سيارة تقتحم الحرم المكي وصور السائق وهويته وجنسيته

 

 

 

الاول برس – متابعة خاصة:

 

اقتحمت سيارة ساحة الحرم المكي واصطدمت بإحدى بواباته، وكادت تدخل الحرم، في سابقة أولى من نوعها، تعكس مدى الاستهانة بحماية بيت الله الحرام.

 

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وحساب “إعلام مكة” مقطع فيديو، يُظهر اقتحام سيارة ساحات الحرم المكي بمكة واصطدامها بإحدى البوابات.

 

صحيفة “الوئام” المحلية نقلت عن مصادر أنه “لم يصب أحد بأذى فيما تحفظت الجهات الأمنية على قائد المركبة الذي تشير مصادر أولية أنه يعاني من اختلالات عقلية”.

 

وأظهر أحد مقاطع الفيديو المتداولة على حساب “إمارة مكة” بموقع “تويتر” رجال الأمن وهم يخرجون السيارة التي اصطدمت بأبواب الحرم المكي، إلى خارج الساحات.

 

من جانبها، قالت إمارة مدينة مكة: إن “السلطات الأمنية تتابع حادثة ارتطام مركبة بأحد أبواب المسجد الحرام، نتيجة انحرافها خلال مسيرها، بعد اقتحامها للحواجز المحيطة به”.

 

وفي تغريدة، على حسابه، قال المتحدث باسم إمارة منطقة مكة، سلطان الدوسري: إن قائد السيارة “المقبوض عليه بحالة غير طبيعية وجاري إحالته للنيابة العامة”.

 

إمارة مكة أكدت في بيانها المقتضب عن الواقعة “عدم وقوع أي إصابات مرتبطة بالحادثة” وهو ما يظهره مقطع الفيديو خلو الساحة من المصلين لدى اقتحام السيارة لها.

 

ووفقا لصحيفة “الوطن” المحلية، فقد ارتطمت السيارة “بالباب رقم 89 المغلق بالحرم المكي”. في إشارة إلى أن الباب لو كان مفتوحا لأمكن اختراق السيارة له إلى داخل الحرم.

 

مراقبون توقفوا عند الحواجز الامنية الهشة التي جرتها السيارة بكل سهولة إلى حيث ارتطمت بإحدى بوابات الحرم الموصدة، وتساءلوا: ماذا لو كانت السيارة مفخخة وانفجرت؟.

 

وقال المغرد أبومحمد: أنه كان “يفترض أن يكون فيه مصادات للاقتحام وتكون على اعلى مستوى وقوة وصفارات انذار واقفال اكتروني لجميع ابواب الحرم في مثل هذه الحالة”.

 

مضيفا: أن المفترض “تكون الابواب مصبوبة ومصفحة قوية ضد الاقتحامات، وحواجز ارضية تعيق وتمنع اي اقتحام محتمل وغيرها من الاحترازات الامنية”. مردفا: “حما الله بيته”.

 

وتابع المغرد “ابو محمد” والذي يظهر من تعليقاته أنه رجل أمن صاحب خبرة: “وتكون الحماية القوية من بداية الساحات قبل ان يصل الى الابواب، وذات مواصفات حماية عالية جدا”.

 

منوها بتوخي أن “تكون المصدات مزروعة ومثبتة في الارض وتخرج عند الحاجة أو الخطر، ولا تعيق المصلين والحجاج والمعتمرين والزوار من الوصول الى الحرم بيسر وسهولة”.

 

وأكد المغردون في تعليقاتهم أن سائق السيارة التي اقتحمت ساحة الحرم، ليس حبشيا كما يشاع، بل سعودي الجنسية، وسارع لمغادرة السيارة مهرولا عقب ارتطامها ببوابة الحرم.

 

https://twitter.com/mediamakkah/status/1322285009479241728

 

https://twitter.com/mediamakkah/status/1322287152860930048

 

زر الذهاب إلى الأعلى